الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“IHH” التركية تقدم 300 منزل للنازحين في اعزاز

قدمت هيئة “الإغاثة الإنسانية التركية – IHH”، اليوم الإثنين، 300 منزل للنازحين في منطقة اعزاز شمالي سوريا، بحسب وكالة “الأناضول”.

وقال نائب ممثل “الإغاثة التركية” في ولاية “غازي عنتاب” مراد شاهين: إن الدعم الذي قدمته الهيئة بالتعاون مع متبرعين من أبناء الولاية، لبناء 300 منزل من الطوب، بهدف إيواء 1300 نازح سوري.

وأضاف أن هذه المنازل تهدف إلى تحسين أوضاع النازحين في المخيمات وتوفير أماكن أفضل للمعيشة تعينهم على مواجهة برد الشتاء، مبيناً عن رغبة العائلات النازحة للانتقال إلى هذه المنازل.

وأُطلق على المنطقة التي شُيدت فيها منازل الطوب اسم “غازي عنتاب” كـ “عربون محبة وامتنان”، بحسب “شاهين”، مؤكداً على استمرار دعمهم الكامل لـ “المحتاجين والمظلومين في سوريا”.

وفي ذات السياق، أرسلت منظمة (İHH)، اليوم الإثنين، 25 طناً من المساعدات الإنسانية تتضمن مواد غذائية وملابس، ووقودا بدعم متبرعين من “أرزينجان” إلى مخيمات النازحين في إدلب.

وقال المتحدث الإعلامي باسم فرع هيئة الإغاثة خليل إبراهيم آق قوينلو، في كلمة ألقاها خلال إرسال قافلة المساعدات من “أذربيجان”، إن هذه “الشاحنة الـ 69 التي يرسلونها من أذربيجان باتجاه محافظة إدلب”.

اقرأ أيضاً: الإغاثة التركية: اكتمال إنشاء 5000 منزل في ريفي إدلب وحلب

اقرأ أيضاً: (IHH) تكمل بناء 7 آلاف منزل للنازحين في إدلب

وأقامت “هيئة الإغاثة الإنسانية” التركية نهاية كانون الثاني الفائت، حفل تسليم 154 منزل طوب لأسر سورية نازحة في مدينة اعزاز شمالي حلب، كما تم تدشين مسجد “أحمد صاري قورت”، ومدرسة “ظفر أرصوي للإمامة والخطابة” شرقي المدينة.

وإن المنازل التي شُيدت كانت بدعم من هيئة الإغاثة التركية، وجمعية “تركمان العراق للعدالة والتعاون”، وشركة “أرغول” للمفروشات.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *