الجند نت

أخبار العالم بين يديك

41 نائباً يمنياً يطالبون قيادة الدولة بإنهاء عاجل لأزمة العالقين في منفذ الوديعة

طالب 41 نائباً في البرلمان اليمني، قيادة الدولة بإنهاء معاناة المغتربين اليمنيين العالقين في منفذ الوديعة السعودي، منذ أكثر من شهر.
 
وناشد النواب في المذكرة التي بعثوها إلى رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ونائبه علي محسن صالح ورئيس الحكومة معين عبدالملك، بالتدخل لرفع المعاناة عن كاهل المغتربين اليمنيين وأسرهم فقد بلغت معاناتهم مداها.
 
وقال النواب في المذكرة، إن “الطرق في اليمن، وعرة، ولا يصلح معها إلا هذا النوع من السيارات”.
 
وشدد النواب في رسالتهم على أهمية إيلاء المغترب اليمني الاهتمام الكافي كونه “ركيزة الاقتصاد ويستحق الرعاية والاهتمام من الدولة”. 
 
 
وكان رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك قد وجه في السادس من أبريل الجاري؛ رسالة إلى قائد القوات المشتركة للتحالف العربي يوضح إجراءات السلطات اليمنية بمنفذ الوديعة في هذا الخصوص.
 
ولفت إلى أن قرار منع دخول سيارات الدفع الرباعي يقصد بها الشاصات التي تذهب أكثرها إلى ميليشيات الحوثي، مطالبا برفع القرار والعودة للإجراءات السابقة وإنهاء معاناة المواطنين.
 
الجدير بالذكر، أن السلطات السعودية تمنع منذ أكثر من شهر، السيارات ذات الدفع الرباعي، من العبور إلى اليمن، عبر منفذ الوديعة الحدودي، بذريعة أن تلك النوع من السيارات يستخدمها الحوثيون في الحرب ضد الحكومة اليمنية، الأمر الذي سبب معاناة لعشرات اليمنيين.
 
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *