الجند نت

أخبار العالم بين يديك

وقفة ومسيرة حاشدة بمدينة الحديدة للتنديد بالحصار الأمريكي

 

الحديدة نيوز   – سبأ

شهدت مدينة الحديدة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة ووقفة احتجاجية للتنديد بجرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي وآخرها جريمة استهداف أسرة نازحة من حجة في حي الربصة مديرية الحوك.

ورفع المشاركون في المسيرة والوقفة اللافتات المنددة بالإرهاب الأمريكي واستمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية في ظل صمت وتواطؤ دولي وأممي فاضح وتصعيد دول العدوان والمرتزقة على المحافظة وخرقهم لاتفاق ستوكهولم.

وأكدوا الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في المضي على طريق الحرية والعزة والكرامة، باستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد .. مشيدين بانتصارات الجيش واللجان الشعبية وإنجازات القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير.

وفي المسيرة والوقفة أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري بصمود أبناء تهامة وتضحياتهم في مختلف الجبهات.

ونددا بجرائم العدوان بحق أبناء المحافظة واستمرار القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود، وأشارا إلى أن تلك الجرائم لن تنال من صمود وثبات أبناء المحافظة، بل تزيدهم قوة وصلابة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية.

واستهجن قحيم والبشري الموقف السلبي للمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية وعلى رأسها الأمم المتحدة، إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحصار مطبق على موانئ الحديدة، من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأشارا إلى أن ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الأطفال والنساء وتضييق الخناق على مدينة الحديدة، يؤكد مدى الإنحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه، وأكدا جاهزية أبناء تهامة للدفاع عن الحديدة والذود عن ترابها.

وحث قحيم والبشري على تعزيز التلاحم والاصطفاف في مواجهة العدوان وتصعيده على المحافظة والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة والوقفة التي حضرها وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري بمشاركة المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني وحشود من أبناء المحافظة، باستمرار الحصار الممنهج لدول العدوان وتحليق الطيران التجسسي في سماء مدينة الحديدة وانتهاكاتها وخروقاتها لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.

واعتبر ما ترتكبه دول العدوان بدعم أمريكي من جرائم بحق الشعب اليمني واحتجاز سفن المشتقات النفطية، انتهاكاً للأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني.

ولفت البيان إلى أن الصمود الأسطوري للجيش واللجان الشعبية المسنود بدعم الشعب اليمني، ساهم في تعزيز عوامل الصمود والثبات لاستمرار مواجهة العدوان .. مشيرا إلى أهمية مواصلة الدعم ورفد الجبهات للدفاع عن اليمن الأرض والإنسان.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية، مسئولية التداعيات الكارثية نتيجة تصعيد العدوان وقصف أحياء مدينة الحديدة واستمرار احتجاز سفن الوقود.
سبأ..



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *