الجند نت

أخبار العالم بين يديك

– وزير الإعلام يحذر من إعدام أربعة صحفيين على يد مليشيا الحوثي الإرهابية

الثلاثاء 23 فبراير 2021 الساعة 10 مساءً / الإصلاح نت – متابعة

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة ، معمر الإرياني ، من مقتل أربعة صحفيين تابعين لميليشيا الحوثي الإرهابية بعد إصدار أوامر بإعدامهم.

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ ، إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ، بعد فشلها ، وجهت جولة المشاورات بشأن تنفيذ اتفاق الأسرى والخاطفين ، ما يسمى بـ “محكمة الاستئناف” الخاضعة لسيطرتها لعقد أولى جلسات محاكمة أربعة من الصحفيين المختطفين في معتقلاتهم. قبل ست سنوات ، في السابع من مارس المقبل.

وأشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية التي اختطفت الصحفيين من منازلهم وأخفتهم قسرا ومارسوا التعذيب النفسي والجسدي ضدهم لمدة 6 سنوات ، وأخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة انتهت بإصدار حكم الإعدام. أوامر ، رفض مبادلتها بأسرى من مقاتليها الذين سقطوا في أيدي الجيش في الخطوط الأمامية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث وجميع منظمات حماية الصحفيين وحقوق الإنسان بممارسة الضغط اللازم على مليشيا الحوثي لوقف أوامر الإعدام ، لمنع القضاء من استخدامه لقمع الحريات ومصادرتها ، وتصفية الحسابات السياسية ، والإفراج الفوري عن جميع الصحفيين دون قيد أو شرط.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *