الجند نت

أخبار العالم بين يديك

وزارة الصحة تدرس خيارات لإعادة فتح المطاعم

تبحث وزارة الصحة التركية خيارات إعادة افتتاح المطاعم والمقاهي في البلاد، وإيجاد حلول يمكن أن تمهد الطريق أمام ذلك، نظراً لاحتجاجات أصحابها المتكررة، بحسب صحيفة “حرييت” التركية.

وكانت الحكومة التركية قد فرضت إغلاق المطاعم والمقاهي كجزء من مجموعة القيود التي فرضتها لوقف انتشار جائحة كورونا/ COVID-19، في تشرين الثاني 2020.

اقرأ أيضاً: تركيا.. تغريم 1.5 مليون شخص خرقوا إجراءات كورونا

وسُمح لهذه الأماكن بتقديم خدمات الوجبات الجاهزة والتوصيل فقط، وهو إجراء يقول أصحاب المتاجر إنه لا يكفي للحفاظ على استمرارية أعمالهم، وطالبوا الحكومة بتخفيف القيود والسماح بإعادة الفتح بموجب قواعد معينة.

ومن بين السيناريوهات التي تدرسها الحكومة حالياً، استئناف المطاعم والمقاهي عملياتها في الولايات والمناطق التي يتناقص فيها عدد حالات الإصابة بـ كورونا والوفيات الناجمة عن تفشي المرض، بحيث سيكون لمجالس الصحة العامة الفرعية في الولايات، الكلمة الأخيرة في تخفيف القيود، والتي سيتم تقديمها كمكافأة لسكان الولايات المعنية باتباع الإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً.. كورونا تركيا.. ارتفاع نسبة إشغال العناية المركزة في المشافي

إضافة على ذلك، تعمل الحكومة أيضًا، بناءً على مطالب من الجامعات، لاستئناف التعليم في الفصول الدراسية، إلا أن المسؤولين يحجمون عن إعطاء الضوء الأخضر لتلك الطلبات على المدى القصير بسبب المخاطر من متغيرات الفيروس.

ويُرجّح أن تستأنف الجامعات التعليم من أيار إلى آب، بينما طُرح اقتراح آخر حول استمرار بعض الفصول الدراسية عبر الإنترنت وعقد بعضها الآخر وجهًا لوجه.

 اقرأ أيضاً.. وزير الصحة التركي يحدد الولايات الأكثر انتشاراً لفيروس كورونا

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *