الجند نت

أخبار العالم بين يديك

وجهاء الرقة يجتمعون مع “قسد” لوقف حملة التجنيد الإجباري

عقد عدد من شيوخ العشائر ووجهاء محافظة الرقة اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع بعض القيادات في قوات سوريا الديمقراطية، لمناقشة وقف حملة التجنيد الإجباري التي تشنها “قسد” في المحافظة.

وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن الاجتماع عقد في مكتب العلاقات العسكرية بحضور “عزيز – قائد ساحة الرقة في قوات سوريا الديمقراطية ” وعدد من مسؤولي الدفاع الذاتي إضافة ل 12 شيخا من وجهاء مدينة الرقة وريفها.

وتناول الاجتماع بحسب المصدر مطالب وجهاء الرقة من قوات سوريا الديمقراطية بإيقاف حملة التجنيد الإجباري التي طالت أكثر من 1200 شاب في الرقة خلال شهر آذار فقط، وشملت المعلمين والموظفين في المؤسسات الحكومية والمنظمات.

وأشار المصدر إلى أن مدينة الرقة شهدت خلال الأيام الأخيرة خلوّ أسواقها ونواديها الرياضية والمقاهي من الشباب بسبب خوفهم من حملات التجنيد، بينما يفكر قسم كبير منهم بالهجرة إلى تركيا بحال توفر مهرب موثوق.

images-48-679x380.jpeg

يذكر أن ناشطين في مدينة الرقة كانوا قد دعوا الجمعة الماضية إلى ‏إضراب عام، وذلك رفضاً للتجنيد الإجباري الذي فرضته على شبان المنطقة.

وأطلق الناشطون على يوم الاحتجاج “إضراب الكرامة” تعبيراً عن رفضهم للسياسات التي تتبعها “قسد” بحق المدنيين بإلزامهم بالتجنيد الإجباري ضمن صفوفها.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *