الجند نت

أخبار العالم بين يديك

واشنطن تدين الهجوم على موكب وزير الداخلية الليبي

Byaljanad.net

Feb 21, 2021

طرابلس / وليد عبد الله / الأناضول

أدانت سفارة واشنطن بطرابلس، الأحد، الهجوم على موكب وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا، غربي طرابلس.

جاء ذلك في بيان للسفارة الأمريكية نشرته عبر موقعها الإلكتروني، بعد ساعات من تعرض موكب باشاغا لإطلاق نار في منطقة “جنزور” ما أدى لإصابة أحد عناصر الحماية المرافقة له.

ونقل البيان عن السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند إعرابه عن “غضب بلاده إزاء الهجوم، وتعاطفه مع المصاب في فريق حمايته”.

وأشار البيان إلى أن نورلاند تحدث هاتفيا مع باشاغا قائلا له إن “تركيزكم على إنهاء نفوذ الميليشيات المارقة يحظى بدعمنا الكامل”.

ودعا السفير إلى إجراء تحقيق سريع لتقديم المسؤولين إلى العدالة، وفق البيان ذاته.

وفي وقت سابق الأحد، نجا باشاغا، من محاولة اغتيال إثر هجوم مسلح استهدف موكبه في منطقة “جنزور” غربي طرابلس، حسب بيان لوزارة الداخلية.

وكان مصدر أمني في شرطة طرابلس، أفاد مراسل الأناضول بأن “موكب باشاغا تعرض لإطلاق النار أثناء عودته من مقر المعلومات والتوثيق التابع للوزارة بجنزور إلى مكان إقامته بقرية بلم سيتي في المنطقة ذاتها”.

وأوضحت الداخلية في بيان نشرته عبر صفحتها على “فيسبوك” لاحقا، تعرض الموكب إلى إطلاق نار باستخدام أسلحة رشاشة، مؤكدة سلامة الوزير، ومقتل أحد المهاجمين والقبض على اثنين آخرين.

وتعاني ليبيا منذ سنوات صراعا مسلحا، حيث تنازع مليشيا حفتر، الحكومة المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى مدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *