الجند نت

أخبار العالم بين يديك

نيوز يمن – السعودية ترفض تقرير المخابرات الأمريكية في مقتل خاشقجي

Byaljanad.net

Feb 28, 2021


@ نيوزيمن، وكالات:
العالم

2021-02-28 11:15:32

رفضت السعودية رفضا قاطعا تقييم تقرير المخابرات الأمريكية الذي صدر يوم الجمعة بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت الخارجية السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “إن حكومة المملكة ترفض رفضا قاطعا ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة”.

وتابع البيان أن الجريمة “ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي”.

وقضت محكمة سعودية العام الماضي بالسجن مددا تتراوح بين سبعة أعوام و20 عاما على ثمانية أشخاص في قضية مقتل خاشقجي بعد أن عفت أسرته عن قاتليه مما جنبهم عقوبة الإعدام.

إلى ذلك أعلنت دولة الإمارات، السبت، عن تأييدها لموقف السعودية من تقرير نشرته المخابرات الأمريكية عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات “عن ثقتها وتأييدها لأحكام القضاء السعودي والتي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية وبكل نزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه القضية”.

بدورها ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن البحرين عبرت عن تأييدها لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن التقرير الذي قدم للكونجرس الأمريكي عن مقتل خاشقجي.

وقالت الوكالة “تعرب مملكة البحرين عن رفضها لكل ما من شأنه المساس بسيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة”.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *