الجند نت

أخبار العالم بين يديك

ميليشيات إيرانية تسلب 72 رأس ماشية في بادية الميادين بدير الزور

سلب عناصر من ميليشيا “فاطميون” التي يدعمها “الحرس الثوري” الإيراني، اليوم الأحد، عشرات رؤوس الماشية من رعاة أغنام في بادية الميادين بمحافظة دير الزور.

وقالت مصادر خاصة وشهود عيان من المنطقة، لـ موقع تلفزيون سوريا إن عناصر من ميليشيا “فاطميون” المساندة لقوات النظام سلبت ما يقرب من 70 رأس ماشية واعتدت على رعاة أغنام، في المنطقة الواقعة بين بادية الزياري وبادية بقرص التابعة لمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أن مجموعة  تابعة لـ “فاطميون” مؤلفة من أربع سيارات بيك آب يرافقها حوالي 20 عنصراً قامت بسلب الرعاة 72 رأس غنم و هددت الرعاة بـ “التصفية” في حال الاعتراض أو المقاومة.

وبحسب المصادر فإن عناصر الميليشيات برروا سلبهم لرؤوس الماشية بكون المنطقة عسكرية ويمنع الاقتراب منها، كما وجهت تهمة التعاون مع تنظيم الدولة لبعض الرعاة لتخويفهم.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الميليشيا اقتادت الأغنام إلى منطقة المزارع ببادية الميادين والتي تعتبر أكبر تجمع للميليشيات الإيرانية في المنطقة الشرقية من سوريا.

وسبق أن كشفت صور حصل عليها موقع تلفزيون سوريا بشكل حصري، اليوم السبت، من مصادر بالمحافظة، عن أنفاق يستخدمها عناصر ميليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية، كان قد حفرها مقاتلي تنظيم “الدولة في محافظة دير الزور التي تسيطر عليها حالياً كلٌ من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، وقوات الأسد.

اقرأ أيضاً: “الحرس الثوري” يجبر النظام على إخلاء نقاط تمركزه في البوكمال

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أخلت العديد من مواقعها في محافظة دير الزور على خلفية الضربات الجوية الأخيرة، في بادية الميادين، كما أخلى “حزب الله” العراقي ثلاثة مقارّ في قرية السويعية ونقلها إلى منطقة السيال.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *