الجند نت

أخبار العالم بين يديك

موظفو جامعة “عدن” ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسويات مالية 


نفذ موظفو ومتعاقدو جامعة عدن، يوم الاثنين، وقفة احتجاجية، أمام مبنى وزارة المالية، هي الثالثة خلال شهر؛ للمطالبة بتسويات مالية، وسط تهديد بالتصعيد، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

ورفع المشاركون في الوقفة من موظفي ومتعاقدي الجامعة الإداريين، لافتات تطالب بتسوية أوضاعهم المالية أسوة بباقي الجامعات الحكومية التي تتجاوزها جامعة عدن من ناحية عدد الكليات، وانتشارها في المحافظات.

وطالب الموظفون، خلال الوقفة، بحياة كريمة ومستحقات تضمن العيش الكريم.. مشيرين إلى أن مطالبهم لم تلق أي استجابة حكومية رغم تنفيذهم لثلاث وقفات احتجاجية أولها في ديوان رئاسة الجامعة، وأخرها في وزارة المالية.

وهددت نقابة موظفي الجامعة، بالتصعيد وتنفيذ مزيد من الوقفات الاحتجاجية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وقال الدكتور فضل مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن، إنهم بدأوا بتنفيذ وقفات احتجاجية، وكذا رفع الشارات الحمراء، وصولا إلى حشد الجماهير من ملايين المواطنين على مستوى محافظة عدن.

وأوضح في تصريح لقناة “يمن شباب”، أنهم سيواصلون التصعيد؛ لمواجهة ما أسماه بـ”فساد الدولة”، والمفسدين الذين أضاعوا حقوق الناس، ولم يفوا بوعودهم، حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

من جهتها، قالت وفاة السيد، إحدى المشاركات في الوقفة، إن الموظفين الإداريين في جامعة عدن بحاجة ماسّة لتسوية أوضاعهم المالية.. مشيرة إلى أن يتعرضون للظلم الكبير، وعدم الاهتمام من قبل الحكومة جراء إهمالها لمطالبهم.

واستغربت السيد، عجز الحكومة لعدم وجود الحلول لمعاناة موظفي جامعة عدن العريقة، باعتبارها أقدم جامعة في اليمن، أسوة ببقية زملائهم من الجامعات المختلفة.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *