الجند نت

أخبار العالم بين يديك

موسكو “تنفي” وجود محادثات حول “مجلس عسكري انتقالي” في سوريا

أعلنت موسكو اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد أي محادثات حول ما سُمّي “المجلس العسكري الانتقالي” في سوريا.

وقالت قناة “روسيا اليوم”، نقلاً عن المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرينتيف، إن الأنباء المتداولة حول تشكيل “مجلس عسكري”، ماهي إلّا “تضليل متعمّد”، يهدف إلى “نسف المحادثات والعملية السياسية”.

وسبق أن نفى رئيس “منصة موسكو”، قدري جميل، الأنباء التي تداولتها مواقع إخبارية عربية، حول تقديم “منصتي موسكو والقاهرة”، وثيقة مكتوبة تطرح إنشاء “مجلس عسكري انتقالي” مشترك بين “جيش النظام وفصائل مسلحة وضباط منشقين”.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يوضح أسباب اقتراح تشكيل مجلس عسكري انتقالي لسوريا

وتبع نفي “جميل” بيان صدر عن الفنان السوري وعضو “منصة القاهرة”، جمال سليمان، أكد فيه طرحه للمقترح، لكن “بصفة شخصية”، وليس بصفته ممثلاً عن “مؤتمر القاهرة”، لكونه جمّد عمله في المؤتمر وفي هيئة التفاوض “لأسباب داخلية”.

وأشار حينئذٍ إلى أنه لم يُقدّم “المقترح” مكتوباً للجانب الروسي، خلال اجتماع جمعه وأعضاء من منصتي “القاهرة وموسكو” بوزير الخارجية الروسي، معتبراً أن ذلك “لن يكون صائباً من ناحية دبلوماسية ما لم يبدِ الطرف الآخر اهتمامه الجدي به”.

وزعم “سليمان” في بيانه، أن “المقترح” سيحظى بـ “قبول غالبية الشعب السوري الذي يدفع غالياً تكاليف الوضع الراهن المستمر في انهياره، ويرى أن المسار السياسي على طول مدته وتعرج مساراته لم يكن أكثر من حرث في الريح لا نتائج له إلا مزيدا من الآلام والانقسام و اليأس والدمار”.

وأيدت كل من “هيئة القانونيين السوريين” و”التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة”، تأييدهما إنشاء “المجلس”، بمهام محدودة.

اقرأ أيضاً: كيانات معارضة تؤيد إنشاء مجلس عسكري انتقالي في سوريا




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *