الجند نت

أخبار العالم بين يديك

منح جامعية للطلاب السوريين تقدمها جامعات الهند

أعلنت “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” في حكومة نظام الأسد، أن الجامعات الهندية قدمت منحاً جامعية للطلبة السوريين جزئية وكاملة وفق مؤهلاتهم.

وبحسب صحيفة “الوطن” الموالية نقلاً عن كتاب صادر من “الوزارة”، أول أمس الأربعاء، أن الجامعات الهندية سوف تقدم حسماً للطلبة المتميزين يصل إلى 100 في المئة.

وأضافت أن هذه الاتفاقية جاءت بعد مراسلات أجرتها “السفارة السورية” في الهند مع مدير البنية التحتية والتطوير في قطاع التعليم العالي الهندي والمديرين العام والتنفيذي للجهة المانحة ” EDCIL “.

وطلبت “الوزارة” من الطلبة الراغبين في التقديم للمنح التي قدمتها الجامعات الهندية التسجيل إلكترونياً في موقع www.idcilinda.co.in وتحميل شهادتهم ليتم منحهم القبول وفق احتياجات الجامعات في الهند.

ومن المعروف أن هذه المنح الذي يتمكن النظام من توفيرها من جامعات روسية أو إيرانية أو غيرها لا يتمكن أي طالب جامعي أو طالب دراسات عليا (ماجستير أو دكتوراه) من الحصول عليها، لأنه يتم توزيعها على المقربين من النظام.

وأعلنت معاونة “وزير التعليم العالي” لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، سحر الفاهوم، الأربعاء الماضي، عن وجود مباحثات مع إيران، بهدف تفعيل اتفاق التعاون الموقع بين الجانبين حول التبادل الثقافي.

وأن المباحثات تتضمن استمرار المنح الإيرانية للطلاب السوريين في مرحلتي الإجازة الجامعية والدراسات العليا، الأمر الذي سينظم المنح وفق معايير وشروط محددة.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. “كلمات متقاطعة” في أحد امتحانات جامعة تشرين

اقرأ أيضاً: إيران توقف المنحة التعليمية والطلاب السوريون يتابعون على نفقتهم

وقال “رئيس فرع الاتحاد الوطني للطلبة في طهران”، في الـ 16 من الشهر الجاري، في لقاء له مع إذاعة “المدينة إف إم” الموالية، إن: معاناتنا نحن الموفدين في إيران مستمرة بهذا الموضوع، حيث الاتفاقية تنص على منح الطالب منحة لمرحلة واحدة، وتزامن توقف العمل بالاتفاقية مع انتقال عدد كبير من الطلبة من مرحلة الماجستير إلى مرحلة الدكتوراه.

كما أعلنت “وزارة التعليم العالي” عن تمديد فترة تقديم المنح الدراسية للطلاب السوريين من المرحلة الجامعية والدراسات العليا إلى روسيا حتى الـ 15 من آذار المقبل.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *