الجند نت

أخبار العالم بين يديك

ملتزمون بإعادة مجد كمالماز لعائلته

أعرب مسؤول أميركي، اليوم الأربعاء، عن التزام الولايات المتحدة الأميركية بإعادة الطبيب، مجد كمالماز، الذي اختفى عند حاجز لنظام الأسد بالقرب من دمشق، إلى عائلته.

وقال المبعوث الرئاسي الأميركي لشؤون الرهائن، روجر كارستينس، في تغريدة نشرها عبر تويتر: “يصادف اليوم مرور أربعة أعوام على اعتقال المواطن الأميركي مجد كمالماز عند نقطة تفتيش في سوريا. لم تسمع عائلته شيئاً عنه منذ ذلك الحين، لكنه موجود في أفكارهم كل يوم”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بإعالة أسرته وإعادته إلى المنزل”.

اقرأ أيضاً: عائلات الرهائن الأميركيين يطالبون بايدن بمواصلة جهود تحريرهم

واختفى الطبيب “كمالماز” عام 2017، بعد دخوله سوريا، إذ انقطعت أخباره بعد أن استوقفه حاجز تابع لنظام الأسد بالقرب من العاصمة، ومنذ ذلك الحين لم تره زوجته ولا أولاده الخمسة، وانقطعت أخباره عنهم.

ولم تتوقف عائلة الطبيب، الذي يحمل الجنسيتين السورية والأميركية، عن البحث عنه طوال السنوات الأربع الماضية، ومحاولة تتبع خطاه عبر مصادر يحتمل أنها التقت به.

وتتواصل عائلة كمالماز بشكل دوري مع مسؤولين في الحكومة الأميركية، بينهم مسؤولون في وزارة الخارجية وخلية استعادة الأسرى التي تخضع لإدارة مكتب التحقيقات الفيدرالية، فضلاً عن التواصل مع مدير عام الأمن اللبناني اللواء عباس إبراهيم، الذي نجح في وقت سابق بالتفاوض مع نظام الأسد لإطلاق سراح السائح الأميركي سام غودوين في عام 2019.

اقرأ أيضاً: عائلة أميركي محتجز لدى النظام تعلق آمالها على بايدن

ونظراً لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة ونظام الأسد، فقد حاولت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب “سراً”، وعبر قنوات خلفية عديدة، “تحرير كمالماز” وخمسة أميركيين آخرين اختفوا في مناطق نظام الأسد، غير أن دمشق لم تعترف باحتجازها لأي منهم علناً.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *