الجند نت

أخبار العالم بين يديك

مقتل 3 مدنيين بقذيفة على تعز

Byaljanad.net

Jul 25, 2021

عزيز الأحمدي / الأناضول

قتل 3 مدنيين، الأحد، جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون على حي سكني بمدينة تعز جنوبي اليمن، وفق مصدر عسكري حكومي.

وأفاد نائب مسؤول التوجيه المعنوي بقيادة محور تعز العقيد عبد الباسط البحر بأن “قذيفة حوثية (لم يحدد نوعها) سقطت في حي الزهراء السكني (خاضع لسيطرة الحكومة) شمال شرق مدينة تعز”.

وأضاف، لمراسل الأناضول، أن “القذيفة أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين هم عبد الله العبسي وحسين جعفر وحمادة القباطي”، دون مزيد من التفاصيل.

فيما لم يصدر عن الحوثيين تعليق بالخصوص حتى الساعة 21:30 ت.غ.

ويتقاسم الجيش والحوثيون السيطرة على تعز، كبرى المحافظات من حيث عدد السكان، وفشلت الجماعة في تحقيق تقدم باتجاه مركز المحافظة منذ اندلاع النزاع في مارس/آذار 2015.

وتتهم منظمات حقوقية وإنسانية، الحوثيين بفرض حصار على مركز محافظة تعز (يخضع لسيطرة الحكومة) ومنع قوافل الإغاثة الإنسانية من الوصول إلى السكان، ومتضرري الحرب، وهو ما تنفيه الجماعة

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربا مستمرة أودت بحياة 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم قرابة 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، بحسب الأمم المتحدة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *