الجند نت

أخبار العالم بين يديك

مقتل مدنيين اثنين من عائلة واحدة إثر انفجار لغم أرضي في حلب

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن مدنيين اثنين قتلا من عائلة واحدة، يوم أمس الإثنين، نتيجة انفجار لغم أرضي مجهول المصدر في بادية بلدة خناصر بريف حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

وأضافت الشبكة أن لغماً أرضيا مجهول المصدر انفجر قرب عائلة تتألّف من ستة أشخاص تعمل على جمع الكمأة في بادية بلدة خناصر بريف محافظة حلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل اثنين من أفراد العائلة، هما حسين علي الخلوف، يبلغ من العمر، 51 عاماً، وطفل يبلغ من العمر 4 أعوام، وإصابة باقي أفراد العائلة بجروح.

اقرأ أيضاً: تقرير حقوقي: سوريا الأسوأ عالمياً بكمية الألغام المزروعة منذ2011

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إنها ما زالت تُحاول الوصول إلى شهود عن تلك الحادثة للحصول على مزيد من التفاصيل.

وطالبت قوات النظام بأن تتحمل مسؤولية حماية المدنيين في مناطقها، والكشف عن أماكن الألغام المزروعة فيها وإزالتها، مشيرةً إلى أن الشبكة سجلت مئات الوفيات والإصابات الناجمة عن انفجار الألغام؛ ما يُشكل تهديداً كبيراً للسكان على مدى سنوات لاحقة في تلك المناطق، وبشكل خاص للأطفال.

اقرأ أيضاً: في درعا ودير الزور.. وفاة 5 أطفال وإصابة 11 آخرين بانفجار ألغام

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان نشرت تقريراً، قالت فيه إن سوريا من أسوأ دول العالم في كمية الألغام المزروعة منذ عام 2011، حتى كانون الأول عام 2020،على الرغم من حظر القانون الدولي استخدامها، مشيرة إلى أن الألغام قتلت ما لا يقل عن 2601 مدني في سوريا منذ عام 2011، بينهم 598 طفلاً و267 سيدة، أي إن 33% من الضحايا نساء وأطفال.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *