الجند نت

أخبار العالم بين يديك

مقتل فنانة سوريّة داخل منزلها في هولندا

أعلن عدد مِن الفنانين السوريين، ليل الثلاثاء – الأربعاء، أنّه عُثر على الفنانة السوريّة رائفة الرز، مقتولة في ظروفٍ غامضة داخل منزلها في هولندا.

ونعت الفنانة السوريّة يارا صبري – عبر حسابها في “تويتر” – مقتل “الرز” قائلةً “ممثلة المسرح الجميلة التي عاشت في الظل وظلمت في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة اللطيفة خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن”.

كذلك نعى عدد مِن الفنانين السوريين في مقدّمتهم ليلى عوض ولورا أبو أسعد وأمل عرفة – عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي – وفاة “الرز”، مشيرين إلى مقتلها في ظروفٍ غامضة.

وبحسب الفنانين، فإنّ “الرز” لم تأخذ نصيبها مِن الشهرة بسبب الفرص القليلة في ظهورها على التلفزيون، إلّا أنّها مقرّبة لعدد كبير مِن الفنانين، منهم أمل عرفة التي قالت إنّها زارتها في هولندا، العام الفائت.

ورائفة الرز هي ممثلة مسرح – عُرفت فنياً باسم رائفة أحمد – وهي مِن خرّيجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، وكانت زميلة مقاعد الدراسة لـ كل مِن “أمل عرفة، جهاد عبدو، أندريه سكاف، نضال سيجري” وغيرهم.

ومن أبرز أعمالها في التلفزيون هي مسلسلات “أشياء تشبه الحب” و”مطلوب رجال” و”غزلان في غابة الذئاب”، إضافةً للجزء الثاني من “أهل الراية” والجزء الثاني من “دنيا”، كما يُعرف عنها عشقها للرسم، وقد شاركت العديد مِن لوحاتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أنّ الفنانة السورية رائفة الرز وصلت إلى هولندا وقدّمت لجوءاً فيها، قبل سنوات، كما تقدّمت لاحقاً للحصول على الجنسية الهولندية – وفق مقرّبين منها – ولكن قرار جنسيتها لم يصدر بعد.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *