الجند نت

أخبار العالم بين يديك

مصادر تكشف الطريفة التي استخدمها الحوثيين للفرار من جبهات تعز الى إب!

أفاد شهود عيان وسكان محليون عن وصول عشرات المجندين الحوثيين إلى مدينة إب الذين كانت قد دفعت بهم الميليشيات إلى القتال في جبهات تعز المحتدمة.

وقالت مصادر خاصة لـ”بوابتي” إن عشرات العناصر من الحوثيين وصلوا على متن باصات نقل ركاب على فترات متباعدة بعد أن تنكروا بملابس نسائية خوفا من النقاط الحوثية المنتشرة على طول الطريق ما بين تعز وإب.

وقال أحد سائق الباصات إنه حصل على سلاح كلاشنكوف (آلي) مقابل السماح له بإخفاء هوية خمسة من المجندين الحوثيين الذين فروا من المواجهات المحتدمة غرب محافظة تعز مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وأضاف أنها ليست الدفعة الوحيدة فقد تلقى اتصالات سرية عديدة من مجندين فروا من المواجهات ويريدون المرور من نقاط التفتيش الحوثية بأمان.

ويأتي فرار الحوثيين من الجبهات عقب الانهيارات المتسارعة والهزائم التي تلقتها المليشيات الحوثية في كافة جبهات غرب تعز.

وتخوض وحدات من القوات المشتركة العاملة في الساحل الغربي، معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي إلى جانب قوات محور تعز العسكري، وتمكنت وحدات القوات المشتركة من استعادة السيطرة وتحرير العديد من المناطق والمواقع المهمة في الكدحة ومقبنة، ولازالت تتمركز فيها، وتنفذ العديد من العمليات ضد المليشيا.

ودكّت القوات المشتركة في الساحل الغربي، مساء الأحد، تعزيزات لمليشيا الحوثي في مديرية مقبنة، غربي محافظة تعز، بالتزامن مع استمرار المعارك التي تخوضها قوات الجيش التابعة لمحور تعز العسكري مع الحوثيين، في الجبهة ذاتها.

ونقل الإعلام العسكري للقوات المشتركة، عن مصدر عسكري قوله، إن معارك عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة ومليشيات الحوثي في مثلث البرح وجبال رسيان، تكبدت خلالها المليشيا الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأوضح المصدر، أن مدفعية قوات اللواء الرابع عشر عمالقة واللواء 22 مشاة، دكّت تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي في أطراف مدينة البرح، ودمرت أطقماً محملة بعشرات المسلحين الحوثيين ومعدات عسكرية تابعة لها.

وأشار المصدر، إلى أن مليشيات الحوثي تعيش حالة من التقهقر والانكسارات نتيجة الخسائر التي تلقتها على أيدي القوات المشتركة، خلال الأيام الماضية.

وكانت القوات المشتركة وقوات محور تعز، قد التحمتا في العديد من المواقع القتالية في جبهتي الكدحة ومقبنة، خلال الأيام الماضية، في عملية مشتركة ضد مليشيا الحوثي، وحققت القوات مجتمعة انتصارات كبيرة على المليشيا




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *