الجند نت

أخبار العالم بين يديك

مستشار رئاسي: مواجهات مأرب معركة الجمهورية ضد فلول الإمامة


قال عبد الملك المخلافي مستشار رئيس الجمهورية، إن أبناء اليمن قاطبة يدافعون عن مأرب، باعتبار معركة مأرب هي معركة الجمهورية في مواجهة فلول الإمامة.

وقال المخلافي في تغريدة له على “تويتر”، “يدافع كل أبناء اليمن عن مأرب لا باعتبارها (جزء عزيز وغالي) من اليمن أو محافظة من محافظاته الصامدة، ولكن باعتبار أن معركة مأرب هي معركة الجمهورية في مواجهة فلول الإمامة العنصرية العائدة”. 

وأضاف: معركة مأرب، “معركة المستقبل في مواجهة الماضي المظلم، ومعركة العروبة في مواجهة الفرس وأذيالهم”. حسب وصفه.

وكان الدكتور ياسين سعيد نعمان سفير اليمن لدى بريطانيا، قد أكد قال “ستبقى مأرب وأبناؤها الأبطال في ذاكرة اليمنيين،  نموذجًا للتضحية والصمود مرتين”. الأولى حينما احتضنت ملايين الهاربين من جحيم وارهاب الحوثي ووفرت لهم الأمن والسلام والحياة الكريمة وفرص العيش بحرية”.

وأضاف: “والثانية وهي تلملم جراح اليمنيين وتفتح جرحاً في خاصرتها دفاعاً عن حقهم في الحياة والتمسك بقيم وشرف انتمائهم إلى المستقبل”.

وأكد السفير نعمان في تغريدة له على “تويتر”، إن “مثل هذا النموذج الكفاحي أهل للانتصار وجدير به، وسيرتكس كل من يسعى إلى تدميره”.

وتشهد مأرب مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة برجال المقاومة الشعبية وأبناء القبائل من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، للاسبوع الثاني على التوالي، تكبدت فيها المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد دون تحقيق أي تقدم يذكر.
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *