الجند نت

أخبار العالم بين يديك

مجدداً.. اغتيال لاجئ عراقي في مخيم الهول جنوبي الحسكة

أفادت مصادر في مخيم الهول – للنازحين السوريين واللاجئين العراقيين – الذي تديره “الإدارة الذاتية” جنوبي الحسكة، بأنّ قوى الأمن عثرت مجدّداً على جثة لـ لاجئ عراقي كان مقتولاً داخل خيمته.

وأوضحت المصادر لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ عناصر الأمن التابعين لـ”قوات سوريا الديقراطية” (قسد) – التي تشرف على مخيم الهول – عثرت في القسم الأول مِن المخيم، مساء أمس السبت، على جثة اللاجئ العراقي “ياسر أبو عمار” (28 عاماً) مقتولاً داخل خيمته برصاص مجهولين.

وتعد حادثة الاغتيال هذه هي السابعة مِن نوعها، خلال شهر شباط الجاري.

وذكرت المصادر أنّ اللاجئ العراقي “صباح جاسم المحمد” (55 عاماً) تعرّض لـ محاولة اغتيال أيضاً عبر إطلاق مجهولين الرصاص عليه داخل خيمته، لكّنه نجا ونقل إلى مشفى المخيم، حيث يتلقّى العلاج هناك.

ويوم الجمعة الفائت، عثرت القوى الأمنيّة في مخيم الهول على جثة نازحة سوريّة (27 عاماً) في القسم الأول مِن مخيم الهول، وقد قضت برصاص مجهولين، من دون تبنّي أي جهة مسؤوليتها عن الاغتيال، وسط اتهمات لـ تنظيم الدولة (داعش) بأنّه يقف وراء هذه العمليات.

اقرأ أيضاً.. الحسكة.. العثور على جثة شاب من حلب مقتولاً في مخيم الهول

ومنذ مطلع العام 2021، تجاوز عدد ضحايا الاغتيال على يد مجهولين – يُعتقد بأنّهم خلايا يتبعون لـ تنظيم الدولة (داعش) وفق رواية “قسد” – 23 شخصاً بينهم رجال ونساء وعناصر “أمن” يتبعون لـ”قسد”.

ويضمّ مخيم الهول أكبر عدد من نساء وأطفال عناصر تنظيم الدولة الذين يصل عددهم إلى نحو 11 ألف شخص، ووفقاً لإدارة المخيم، يصل مجموع قاطنيه إلى أكثر من 65 ألف شخص، موزعين في 13 ألف خيمة، بينهم أكثر من 40 ألف طفل، كما أنّ قاطنيه يعانون ظروفاً إنسانية صعبة.

اقرأ أيضاً.. أمميون يناشدون 57 دولة لـ استعادة رعاياها من مخيمات في سوريا

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *