الجند نت

أخبار العالم بين يديك

متبرع يخصص حافلات لنقل الطلبة في درعا خلال الامتحانات بسبب شح وسائل النقل

شهدت بعض قرى وبلدات محافظة درعا مبادرات خيرية لتوفير وسائل النقل بشكل مجاني للطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية والثانوية العامة بسبب شح المواصلات بين القرى والمدينة.

وأفادت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا اليوم الثلاثاء أنه أعلن أحد أبناء مدينة بصرى الشام الذي يقيم خارج البلاد عن تبرعه بكامل أجور نقل الطلاب من مدينة بصرى الشام إلى مركز محافظة درعا الذي تجري فيها الامتحانات .

وأضافت أن الهدف من هذه المبادرة هو تذليل صعوبة التنقل بين قرى وبلدات محافظة درعا ومركز المدينة خصوصا خلال ساعات الذروة بسبب قلة المواصلات بالإضافة إلى ارتفاع أجور النقل الأمر الذي سيكون له تأثير سلبي على الطلبة خاصة عند ذهابهم لتقديم الامتحانات.

وتابعت أن هذه المبادرة خففت الأعباء المالية على الأهالي والطلبة نظرا لارتفاع أجور المواصلات بين القرى ومدينة درعا، حيث بلغت أجور مواصلات الطالب الواحد جميع أيام الامتحانات 35 ألف ليرة سورية.

وأوضحت أنه تم تخصيص 5 حافلات من مدينة بصرى الشام والقرى التابعة لها (جمرين صماد معربة) وتم  دفع كامل أجورها خلال مدة الامتحانات بالإضافة لشراء محروقات تكفي لجميع الحافلات.

وكانت مديرية التربية التابعة لحكومة النظام ألغت جميع المراكز الامتحانية في بلدات محافظة درعا وحصرتها في مركز المدينة لعدم قدرتها المحافظة على سير العملية الامتحانية.

وأصدرت “وزارة التربية” أمس الإثنين عددا من القرارات التي تضمنت كف يد عدد من المدرسين وإحالة بعض رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر إلى الرقابة في محافظتي درعا ودير الزور بسبب ارتكابهم عمليات “غش” في الامتحانات ومساعدتهم في تسريب الأسئلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان.

وقالت وسائل إعلام النظام أمس الإثنين إنه  توجه 250 ألفا و445 طالبا وطالبة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها (العلمي والأدبي) والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها (الصناعية والتجارية والنسوية) في 2254 مركزاً امتحانيا موزعين في مناطق سيطرة نظام الأسد.

altrbyt-alswryt-qt-alatsalat-alahtrazy-syqtsr-ly-thlath-mwad-fqt.jpeg

وبدأت امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية أول أمس الأحد وتنتهي في الـ 16 من الشهر المقبل للتعليم الأساسي، ويوم 20 من حزيران للإعدادية الشرعية، وتنتهي يوم الأحد الموافق الـ 20 من حزيران المقبل امتحانات الثانوية العامة للفرع الأدبي، ويوم الثلاثاء الموافق 22  من حزيران  للفرع العلمي والثانوية الشرعية.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *