الجند نت

أخبار العالم بين يديك

مؤسسة التبغ تطرح دخانا “بلديا” في الأسواق مع دفتر ورق لفّ مستورد

أعلن مدير المؤسسة العامة للتبغ، محسن عبيدو، عن طرح نوع دخان بلدي (الفلت) في الأسواق التابعة لمناطق سيطرة النظام في سوريا قريباً.

ونقل تلفزيون “الخبر” الموالي عن عبيدو قوله إن المؤسسة ستطرح “صنفاً جديداً من التبوغ الوطنية” بالاعتماد على وصول التوريدات خلال الأيام المقبلة.

وأضاف مدير المؤسسة العامة للتبغ أن الصنف الجديد سيكون عبارة عن عبوة تبغ بلدي بوزن 40 غراماً مع دفتر لف السجائر “المستورد” الخاص بالعبوة.

اقرأ أيضاً: “الصناعة” تدرس رفع سعر “الدخان”

وقال حميدو إن هذا الصنف هو “إنتاج وطني جديد يأتي تحت بند دعم الاقتصاد الوطني بما يحفز صناعة التبوغ في البلاد، وهو ليس بديلاً عن أي صنف آخر”، مشيراً إلى أن الصنف الجديد مخصص لـ “الذوّيقة” التي ترغب بتدخينه وطريقة تحضير السيجارة حسب ذوق كل شخص، على حد تعبيره.

اقرأ أياضاً: باكيت الحمراء بـ 1200.. ما هي أسباب ارتفاع سعر الدخان السوري؟

وأوضح مدير مؤسسة التبغ أن المرحلة التجريبية للصنف تم الانتهاء منها و”لوحظ استحسان المستهلكين” على حد زعمه، ما سيحفز الشركة على طرحه في الفترة القريبة القادمة.

يأتي ذلك بعد الارتفاع الكبير في أسعار الدخان خلال الفترة الأخيرة، ما جعل المستهلك يبحث عن دخان بأسعار رخيصة بصرف النظر عن الشكل والجودة.

كما انتهجت مؤسسة التبغ أسلوباً جديداً لبيع الدخان، حيث بدأت ببيع الدخان في صالات المؤسسة السورية للتجارة بمعدل باكيتين في اليوم فقط لكل شخص، إضافة إلى مراكز توزيع التبغ المرخصة، لكن ككل السلع المدعومة في السورية للتجارة، الدخان غير متوفر فيها رغم الإعلان عن توافره.

اقرأ أيضاً: غرفة زراعة نظام الأسد: التصدير ليس على حساب المستهلك.. ولم يتوقف

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *