الجند نت

أخبار العالم بين يديك

لن نسمح لنظامكم المتطرف بامتلاك سلاح نووي

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل لن تسمح للنظام الإيراني الذي وصفه بالمتطرف بامتلاك أسلحة نووية.

وأبدى نتنياهو معارضته لعودة الإدارة الأميركية، للاتفاق النووي الذي أبرمته عام 2015، مع إيران، وانسحبت منه إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، عام 2018، وقال نتنياهو في تصريح صحفي “نحن لا نُعلق آمالنا على أي اتفاق مع نظام متطرف، مثل إيران”.

وأضاف “مع أو من دون اتفاق، سيتم القيام بكل شيء حتى لا تتسلح إيران بأسلحة نووية”.

وتابع مخاطبا القيادة الإيرانية “لن نسمح لنظامكم المتطرف والعدواني بامتلاك الأسلحة النووية، ولا نعوّل على أي اتفاق مع نظام متطرف كنظامكم، وقد شاهدنا بالفعل مدى جدوى الاتفاقيات التي أبرمت مع الأنظمة المتطرفة أمثال نظامكم، على مدار القرن الماضي والحالي أيضًا”.

اقرأ أيضاً.. إسرائيل تجدد رفضها للاتفاق النووي مع إيران

وتابع نتنياهو “بغض النظر عما إذا كان هناك اتفاق من عدمه، فإننا سنبذل كل ما بوسعنا من جهود في سبيل منع تزودكم بأسلحة نووية”.

يذكر أن نتنياهو كان من المعارضين بشدة للاتفاق النووي مع إيران والذي أبرمته الدول الكبرى في مجلس الأمن وألمانيا عام 2015، ورحب بانسحاب إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من الاتفاق عام 2018.

اقرأ أيضاً.. وزير إسرائيلي: قد نضطر لمهاجمة إيران بمفردنا لأن واشنطن لن تتدخل

وبحسب مصادر إسرائيلية، فإن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، تسعى لإطلاق مفاوضات مع إيران، بشأن العودة للاتفاق النووي، لكنها ترغب في توسيعه ليشمل برنامجها الصاروخي، وتدخلاتها في دول المنطقة.

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *