الجند نت

أخبار العالم بين يديك

كورونا.. روسيا تناقش تطعيم اللاجئين السوريين بلقاح “سبوتنيك V”

قال المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف”، أمس الثلاثاء، إنّ روسيا تعتزم البحث مع وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إمكانية تطعيم اللاجئين السوريين بلقاح “سبوتنيك V” الروسي.

وأشار “لافرينتييف” – حسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسيّة – إلى أن مسألة كيفية تنظيم تطعيم للاجئين السوريين بلقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هي “مسألة دولية سليمة”.

وأضاف  “يجب أن تعمل منظمة الصحة العالمية، ولكن بالطبع نحن نؤيد إطلاق عمليات توريد اللقاحات”، مردفاً “أعتقد أننا بالتأكيد سنثير هذه المسألة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بما في ذلك حول “سبوتنيك V”.

وتابع  “المفاوضات مع ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستُعقد في مدينة سوتشي على هامش الاجتماعات الدولية حول سوريا (أستانا 15)”، معرباً عن أمله في أن تتمكن روسيا مِن نقل دفعة مِن اللقاح إلى سوريا بعد تسجيلها لدى حكومة نظام الأسد.

اقرأ أيضاً.. اللقاح الروسي في سوريا “قريبا”

اقرأ أيضاً.. روس لـ زاخاروفا: هل أحضرتم لقاح كورونا إلى دمشق؟

 

وفي وقت سابق، أمس، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إنّ روسيا والأردن يناقشان توريد اللقاح الروسي “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا، حتى يمكن استخدامه لـ تطعيم المواطنين الأردنيين واللاجئين السوريين هناك.

وكانت وزارة الصحة الأردنية قد بدأت، قبل يومين، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين.

اقرأ أيضاً.. من المسؤول عن إيصال لقاح كورونا إلى اللاجئين السوريين؟

يشار إلى أنّ روسيا بدأت، يوم الإثنين الفائت، تطعيم جنودها في قاعدة “حميميم” العسكرية بريف اللاذقية، بالجرعة الثانية مِن لقاح “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسب ما ذكرت شبكة “tvzvezda” التلفزيونية التابعة لـ وزارة الدفاع الروسيّة.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *