الجند نت

أخبار العالم بين يديك

كوبا تدين الغارات الأميركية على الميليشيات الإيرانية بدير الزور

أدانت كوبا الغارات الأميركية على مناطق انتشار الميليشيات الإيرانية في دير الزور قرب الحدود السورية العراقية واصفة إياها بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز بارييا في تغريدة له على موقع تويتر “تدين كوبا العدوان الأميركي على الجمهورية العربية السورية في محافظة دير الزور قرب الحدود السورية العراقية”.

وشدد رودريغيز على أن هذا “العدوان يشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة وسلامة أراضي هذا البلد الشقيق والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت، ليل الخميس – الجمعة، أنّ مقاتلاتها شنّت غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك ردّاً على هجمات صاروخية استهدفت قاعدة أميركية في كردستان العراق.

اقرأ أيضاً: صور قمر صناعي تكشف الموقع الذي ضربته الغارات الأميركية في سوريا

وأسفرت الغارات الأميركية عن مقتل 17 عنصراً من الميليشيات الإيرانية، وذلك بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة.

وأظهرت صور القمر الصناعي Maxar المنطقة التي استهدفتها الغارات الأميركية على الحدود السورية العراقية قبل الغارات وبعدها، في 25 من شهر شباط.

وبحسب الصور فقد كان المبنى المستهدف مقراً تستخدمه الميليشيات المدعومة من إيران وهي “كتائب حزب الله” و”كتائب سيد الشهداء”.

اقرأ أيضاً: واشنطن: الضربة الأميركية في سوريا حماية للأميركيين
 

 

 

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *