الجند نت

أخبار العالم بين يديك

قناة روسية تنشر فيديو لطائرة مسيرة وهي تقصف أهداف في سوريا

نشرت قناة “روسيا 1” مقاطع مصورة لغارات نفذتها طائرة مسيرة هجومية، من نوع “أوريون”، على أهدافٍ في سوريا، بهدف الترويج للأسلحة التي تختبرها روسيا في البلاد.

وقالت شبكة “سبوتنيك” الروسية إن الطائرة المسيرة بعيدة المدى نفذت 38 طلعة جوية فوق الأراضي السورية، من بينها 17 طلعة ادعت فيها استهداف مواقع “إرهابيين”، بينما لم تحدد ماهية الطلعات الأخرى.

وظهرت الطائرة مطلية باللون الأصفر الصحراوي وذلك من أجل عملية التمويه، حسب ما ذكرته الوكالة الروسية.

وقال متحدث ظهر في الفيديو المنشور، إن هيكل الطائرة حمل عدداً من النجوم التي تدل على عدد طلعاتها الجوية، ورُسمت على النجوم رموز تدل على رحلاتها الاستطلاعية أو تنفيذ غارات جوية على أهداف أرضية بالإضافة لعمليات الكشف عن مواقع نسبها تقرير القناة لـ “إرهابيين”.

 

اقرأ أيضاً: إعلام روسي: سوريا أكبر ميدان تدريب للقوات الروسية

ويذكر أن صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية نشرت تقريراً، في أيلول من العام الماضي، تحدثت فيه عن استحواذ روسيا منذ 5 سنوات على أكبر ساحة تدريب عسكرية جديدة، تم فيها اختبارات عملية لجميع أنواع الأسلحة الجديدة.

واستعرضت الصحيفة، في تقريرها، أبرز نماذج الأسلحة الجديدة التي يعتزم الجيش الروسي تجربتها في ظروف قتالية في سوريا، من صواريخ كروز ومقاتلات الجيل الخامس SU-57، ودبابات Armata T-14، وأنواع مختلفة من الصواريخ الأخرى والذخائر.

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قوله في أثناء الحديث عن معروضات “الجيش – 2020″، إن “الخصائص العالية التي أعلنها مطورو الأسلحة جيدة، لكنها ليست كافية، ويجب التأكد منها في ظروف قريبة من القتال، ثم تجربتها في سوريا أيضاً”.

واعتبرت الصحيفة أن سوريا الآن هي “أشبه بقسم مراقبة الجودة والرقابة الفنية على الأسلحة، فبعد اجتياز المنتجات العسكرية المرحلة الأولى، تحصل على علامة الجودة بعد تأكيد فعاليتها ونجاحها في الاختبار على الأراضي السورية”، على حد تعبير الصحيفة.

اقرأ أيضاً: الدفاع الروسية: اهتمام واسع بالأسلحة الروسية المجربة في سوريا




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *