الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“قسد” تسيطر على 4 مراكز أعلاف للنظام في الحسكة

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الأحد، أنّ “الإدارة الذاتية” في “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) سيطرت على مراكز للأعلاف تعود لـ نظام الأسد في محافظة الحسكة.

وقالت المصادر إنّ 4 مراكز علفية دهمتها “قسد” في مدينتي الحسكة والقامشلي وبلدتي القحطانية وعامودا سيطرت عليها بالكامل بعد طردِ موظفي “النظام”، وذلك بعد أيام مِن سيطرتها على عددٍ مِن المطاحن لـ”النظام” في المحافظة.

وتحوي المراكز العلفية الأربعة – وفق المصادر – على ما يزيد على 10 آلاف طن مِن “النخالة” و1600 طن مِن “الشعير” المخصّص كـ علف للمواشي.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد استولت، في الـ 14 مِن شهر شباط الجاري، على 3 مطاحن تعود لـ نظام الأسد في مدينتي الحسكة والقامشلي، وخيّرت الموظفين والعاملين فيها إمّا بالبقاء تحت إدارتها، أو الخروج إلى مناطق سيطرة “النظام”.

اقرأ أيضاً: قسد تسيطر على مؤسسات للنظام في الحسكة وتشدد الحصار عليه

تأتي عملية السيطرة على مراكز الأعلاف والمطاحن، بالتزامن مع موسم زراعي “لن يكون جيّداً” حسب ما نقلت المصادر عن مزارعي المنطقة، فضلاً عن ارتفاع أسعار الأعلاف في ظل غياب الأمطار وتدهور قيمة الليرة السورية.

وسبق أن فرضت “قسد” طوقاً أمنيّاً على مناطق سيطرة نظام الأسد في مدينتي الحسكة والقامشلي والمعروفة بـ”المربّعات الأمنيّة” ومنعت الدخول والخروج مِن وإلى المنطقة، وذلك ردّاً على فرض قوات النظام طوقاً مماثلاً على مناطق سيطرة “قسد” في مدينة حلب وريفها الشمالي، قبل أن يتوصّلا إلى اتفاق برعاية روسيّة، يقضي بـ فك الحصار عن بعضهما.

اقرأ أيضاً.. “قسد” ترفع حصارها عن نظام الأسد في القامشلي والحسكة

اقرأ أيضاً.. رغم الاتفاق.. آثار التوتر الأمني في الحسكة والقامشلي مستمرة




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *