الجند نت

أخبار العالم بين يديك

قائد عسكري: الحوثيون دخلوا مرحلة الانكسار النهائي في محيط مأرب


أكد القيادي في الجيش الوطني، منصور الظفيري، أن مليشيا الحوثي استنفذت فاعلية هجماتها ضد محافظة مأرب، مؤكدًا أن المليشيا “دخلت مرحلة الإنكسار النهائي”.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية، عن الظفيري، رئيس شعبة البحوث والدراسات بدائرة التوجيه المعنوي، قوله، إن “مليشيا الحوثي اعتقدت واهمة أن مأرب ستكون خلال فترة قصيرة بقبضتهم لذلك حشدوا امكانيات مادية وبشرية هائلة لمعركتهم الأخيرة في مأرب”.

وأكد أن “كل تلك الإمكانيات ذهب هباء منثورا في الجغرافيا المحيطة بمأرب، ولم يتبقى للمهمة المزعومة أي احتياط ذات فاعلية يمكن لها أن تؤثر سلبا على سير المعارك اليوم”.

وأشار إلى أن “مليشيا الحوثي لم يعد يهمها موضوع السيطرة على مأرب، وأن الهمّ الرئيسي بات بالنسبة لها كيفية القدرة على تأخير هزيمتها الكبرى”.

وأمس الاثنين أعلن الجيش الوطني، مقتل 23 من عناصر مليشيا الحوثي، وإصابة أخرين، في عملية استدراج في جبهة الجدعان” (غرب مأرب).
 
ونفذت قوات الجيش عملية استدراج لمجاميع حوثية في محزام ماس، شرق معسكر ماس، في جبهة الجدعان، شرق محافظة صنعاء، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وفق ما نقل موقع الجيش “سبتمبر نت”.
 
ومنذ نحو أسبوع تشن ميلشيات الحوثي هجوم واسع على مواقع قوات الجيش في محيط محافظة مأرب، حيث تحاول  تحقيق أي اختراق ميداني لكنها فشلت، وتكبدت خسائر بشرية كبيرة.

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *