الجند نت

أخبار العالم بين يديك

في اجتماع برئاسة الملك سلمان ..السعودية تحسم موقفها من مليشيا الحوثي !

حسمت المملكة العربية السعودية موقفها من الحوثيين بعيدا عن واشنطن والمجتمع الدولي، وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة كافة؛ للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقًا لالتزاماتها بالقوانين الدولية.

جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، شدد على مضامين الرسالة التي وجهها وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة إلى مجلس الأمن، والدعوة للتنديد بالهجوم الحوثي على مطار ابها.

وندد المجلس باستمرار الأعمال العسكرية العدائية للحوثيين، التي اعتبرها “مقوضة للسلام في اليمن، واستمرار تهديد السلم والأمن الدوليين”. مشدداً على ضرورة “ادانة هذه التصرفات والعمل على محاسبة مليشيا الحوثي الإرهابية”.

يأتي هذا عقب تصعيد جماعة الحوثي هجماتها على قواعد ومواقع عسكرية في الاراضي السعودية بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية بزعم “الرد على استمرار حرب التحالف وغارات طيرانه وحصاره” منافذ مناطق سيطرة الجماعة.

يشار إلى الولايات المتحدة الامريكية بقيادة الرئيس جو بايدن غيرت سياستها تجاه السعودية بوقف دعم تحالفها العسكري في اليمن والتوجه نحو وقف حرب اليمن والتعامل مع الحوثيين بوصفهم سلطة وطرفا في تسوية سياسية للصراع، تبنت الدفع بجهود دبلوماسية لإنجازها في اسرع وقت.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *