الجند نت

أخبار العالم بين يديك

غريفيث والحجرف يطالبان بالضغط على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب واستهداف المدنيين


طالب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، الثلاثاء، المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي؛ لوقف هجومها على محافظة مأرب.
 
جاء ذلك خلال استقبال الحجرف لغريفيث في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض، لبحث تطورات الأزمة اليمنية، وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وأكد الجانبان على أهمية التنسيق لدعوة المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثي الإرهابية؛ لوقف هجومها على مأرب و”استهداف المدنيين والمخيمات”.

وأكدا على ضرورة السماح للفريق الفني بفحص ناقلة النفط صافر (غربي اليمن) تفادياً لكارثة اقتصادية وبيئية وشيكة.

كما استعرض الجانبان جهود دعم اليمن وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في مختلف المجالات، والعمل على تعزيز الأمن والاستقرار لليمن وشعبه، بحسب البيان.
 
ومساء الإثنين، وصل غريفيث إلى الرياض؛ لبحث سبل وقف إطلاق النار في اليمن، ومن المقرر أن يعقد المبعوث الأممي لقاءات مع مسؤولين سعوديين ويمنيين.
 
في سياق متصل، دعا الحجرف، الاتحاد الأوروبي إلى الضغط على جماعة الحوثي “لوقف هجماتها” على محافظة مأرب شرقي اليمن.
 
جاء ذلك في تصريحات للحجرف خلال لقائه في السعودية مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى الرياض، وفق الموقع الإلكتروني للمجلس.
 
واستعرض الحجرف خلال اللقاء “جهود المجلس في دعم الأمن والاستقرار باليمن ودعم الحكومة الشرعية من خلال المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216″، التي صدر عام 2015، وطالب جميع الأطراف بالامتناع عن أي إجراءات تقوض الانتقال السياسي.
 
ودعا الحجرف الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، إلى “ممارسه الضغط على جماعة الحوثي الإرهابية للانخراط في العملية السلمية، ووقف الهجوم على مأرب واستهداف المدنيين ووقف الاعتداءات بالصواريخ و المسيرات على السعودية”.
 
وأكد على “أهمية حشد الجهود الأممية لتأمين الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني”.
 
ومنذ أكثر من أسبوعين، صعد الحوثيون من هجماتهم في محافظة مأرب مستهدفين المدينة المكتظة بالسكان ومخيمات النازحين بالصواريخ الباليسيتة والطائرات المسيرة.
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *