الجند نت

أخبار العالم بين يديك

غرق سفينة حربية إيرانية بعد اندلاع حريق فيها

أعلنت البحرية الإيرانية غرق سفينة حربية قرب ميناء جاسك بمحافظة هرمزغان جنوبي البلاد بعد اندلاع حريق فيها.

وقالت البحرية الإيرانية في وقت سابق إن حريقاً اندلع على متن سفينة تدريب حربية وشبت ألسنة اللهب في أنظمة السفينة، وتمكنت قوات الطوارئ من إجلاء الطاقم، مؤكدة أن الحادث لم يخلف خسائر بشرية.

ونقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية عن البحرية الإيرانية أمس الثلاثاء أن عمليات إطفاء الحريق علمت بشكل مستمر على متن السفينة، التي كانت بالقرب من ميناء جاسك الواقع على خليج عمان، ولم يكشف بيان البحرية أي تفاصيل بشأن أسباب الحريق.

وكانت طهران أعلنت في نيسان الماضي أن إحدى سفنها استُهدفت في البحر الأحمر بعد تقارير إعلامية أن السفينة تعرضت للهجوم بألغام.

يشار إلى أن عشرات الهجمات على السفن الإيرانية في البحر المتوسط والبحر الأحمر نُسبت إلى إسرائيل، استهدف بعضها شحنات النفط من إيران إلى سوريا، وارتبطت ضربات أخرى بمحاولات إيرانية لتهريب أسلحة لوكلائها في سوريا ولبنان. 

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قالت في تقرير لها نقلاً عن مسؤولين أميركيين، إن إسرائيل استهدفت مالا يقل عن 12 سفينة تنقل نفطاً إيرانياً، متجهة إلى سوريا، خشية استخدام أرباح النفط لتمويل التطرف في الشرق الأوسط.

وذكر موقع قناة “فوكس نيوز الأميركية أن أربع سفن تحمل ملايين البراميل من النفط الإيراني في طريقها إلى سوريا، وفق صور أقمار صناعية التقطت قبل نحو يومين أثناء عبورها البحر الأحمر، في مخالفة للعقوبات الأميركية المفروضة على طهران.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *