الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“علماء اليمن” تدعو إلى مواجهة “حملة” الحوثيين بمأرب

Byaljanad.net

Feb 17, 2021

اليمن/ شكري حسين/ الأناضول

دعت “هيئة علماء اليمن”، الأربعاء، الشعب إلى “النفير العام لمواجهة الحملة الظالمة” التي تشنها جماعة الحوثي على محافظة مأرب (شرق) منذ عدة أيام.

جاء ذلك في بيان أصدرته الهيئة واطلع عليه مراسل الأناضول.

وقالت الهيئة: “ندعو إلى النفير العام ومساندة القوات المسلحة والأمن ورجال القبائل في دفاعهم عن مأرب ضد الحملة الحوثية الظالمة”.

ومنذ 11 يومًا صعد الحوثيون من هجماتهم في محافظة مأرب من أجل السيطرة عليها، كونها تعد أهم معاقل الحكومة اليمنية والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

وقالت الهيئة في بيانها: “الوحشية التي تمارسها جماعة الحوثي، وهجماتها المتكررة ضد مأرب وساكنيها تؤكد غياب المسؤولية الوطنية والإسلامية والإنسانية لديها”.

واعتبرت أن “القتال ضد الحوثيين دفاعا عن الدين والنفس والمال والعرض يمثل جهادا شرعيا، خصوصا وأنهم يتلاعبون بالدين ومفاهيمه المستقاة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم”.

كما دعت الهيئة جميع أبناء الشعب اليمني، إلى “التضامن والتعاون مع مأرب والنازحين فيها بمختلف أنواع الدعم”.

ودعت الهيئة “السعودية قائدة التحالف العربي إلى الاستمرار بدعم وإسناد الجيش اليمني خاصة وأن المليشيا الحوثية التابعة لإيران تشكل خطرا محدقا يتجاوز اليمن ويهدد جيرانه والمنطقة برمتها”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي بشأن بيان الهيئة.

ويشهد اليمن منذ 6 سنوات حربا بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وأودت الحرب بحياة 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *