الجند نت

أخبار العالم بين يديك

عشرات المستوطنين يجددون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى

جدد عشرات المستوطنين، الأربعاء، اقتحاماتهم المسجد الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان مقتضب نقلته وكالة الأناضول التركية “إن 61 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم بحراسة الشرطة الإسرائيلية”، ويتوقع قيام مزيد من المستوطنين باقتحام المسجد بفترة ما بعد صلاة الظهر.

وقال شهود عيان للأناضول إن “الاقتحامات تخللتها استفزازات للمصلّين عبر محاولة أداء طقوس تلمودية”، ويقوم المستوطنون باقتحام المسجد يومياً ما عدا يومي العطلة الأسبوعية، الجمعة للمسلمين، والسبت للإسرائيليين.

وتتم الاقتحامات على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر، عبر باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بتسهيلات ومرافقة من الشرطة الإسرائيلية، وبدأت الشرطة الإسرائيلية السماح للاقتحامات في عام 2003 رغم التنديد المتكرر من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وأمس الثلاثاء، أحرق مستوطنون إسرائيليون محاصيل زراعية لفلسطينيين جنوب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ويتعرض الفلسطينيون في منطقة “مسافر يطا” ومناطق متفرقة من الضفة لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين والجيش الإسرائيلي، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم، بحسب مسؤولين فلسطينيين، وتفيد تقديرات شبه رسمية بوجود نحو 650 ألف مستوطن في الضفة بما فيها القدس الشرقية.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراضيَ محتلة، ويعتبر جميع أنشطة بناء المستوطنات اليهودية هناك غير قانونية.

 

 



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *