الجند نت

أخبار العالم بين يديك

صحيفة ترجح نشر 200 صاروخ إيراني في العراق لمهاجمة إسرائيل

 

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إنه “مع تصاعد التوترات بين إيران وأغلب الدول الغربية، تشعر إسرائيل بالقلق من أن طهران يمكن أن تنشر ما يصل إلى 200 صاروخ طويل المدى في العراق لمهاجمتها”.

وذكرت الصحيفة أن إيران تمتلك مئات الصواريخ التي يمكنها الوصول إلى إسرائيل في حين اعتبرت أن فرص المواجهة المباشرة بين إسرائيل وإيران منخفضة.

وأوضحت أن “المبرر المنطقي لنشر إيران للصواريخ في العراق وإطلاقها من هناك ضد إسرائيل هو محاولة منع رد انتقامي مباشر للجيش الإسرائيلي ضد أهداف داخل الأراضي الإيرانية”.

وكانت قد وردت تقارير صحفية مؤخراً تفيد بأن إسرائيل صعّدت من هجماتها على البنية التحتية الإيرانية في سوريا خلال الأسابيع الأخيرة، ولم تؤكد إسرائيل صحة هذه التقارير.

وصباح الاثنين، قالت تقارير إن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت أهدافاً بالقرب من دمشق، في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع، وجاءت الغارة الجوية في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن مناورات غطت المنطقة الشمالية لإسرائيل بكاملها. 

اقرأ أيضاً: “وردة الجليل”.. مناورات إسرائيلية مفاجئة قرب سوريا ولبنان

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن الاثنين الماضي، عن بدء مناورات جويّة مفاجئة، أطلق عليها اسم “وردة الجليل”، بهدف تطوير الجاهزية العسكريّة على الجبهة الشمالية، قرب الحدود مع سوريا ولبنان، لمواجهة أي سيناريو قتالي في المنطقة.

ونشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بياناً عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قال فيه إن “سلاح الجو يبدأ بتمرين (وردة الجليل) لتعزيز الجاهزية على الجبهة الشمالية وتعزيز قدرات سلاح الجو في مواجهة أي سيناريو قتالي على الجبهة الشمالية”.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن باستمرار عن مناورات متكرّرة تجري في مناطق وعرة، تحاكي الطبيعة الجغرافية لسوريا ولبنان، وتشمل التدرب على خوض قتال شوارع، واحتلال قرى بكاملها، والمناورة في ظروف معقدة، حيث تختبر تلك المناورات جاهزية وحدات جيش الاحتلال وأذرعه المختلفة، منها وحدات الاستخبارات والتكنولوجيا الحديثة، إلى جانب سلاح الجو والبحرية.

اقرأ أيضاً: الجنوب السوري يشهد تصفية الحسابات بين إيران وإسرائيل

وقال سلاح الجو الإسرائيلي إنه تمكّن من التدرب بنجاح على ضرب 3 آلاف هدف لـ “حزب الله” اللبناني في غضون 24 ساعة، مشيراً إلى “محاكاة قام بها الجيش الإسرائيلي، أخيراً، لمهاجمة أهداف تابعة للتنظيم.

وجاءت هذه المحاكاة في أعقاب محاولة “حزب الله”، قبل نحو أسبوعين، إسقاط طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي فوق لبنان، لكن الصاروخ فشل في ضرب الطائرة، لتواصل مهمتها الاستطلاعية.

ورغم أن المناورة تركزت على لبنان و”حزب الله”، قال ضابط جوي كبير في الجيش الإسرائيلي لصحيفة “جيروزاليم بوست” إن “سلاح الجو يعتبر الشمال جبهة واحدة، ويدرك أن حزب الله يعمل أيضاً في سوريا، وأن إيران موجودة فيما يسمى الهلال الشيعي، الذي يمتد إلى إيران والعراق وسوريا ولبنان”.

 

 

اقرأ أيضاً: إسرائيل تتدرب على ضرب 3 آلاف هدف لحزب الله في 24 ساعة

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *