الجند نت

أخبار العالم بين يديك

شفاء امرأة سورية عمرها 103 سنوات من فيروس كورونا

شفيت معمرة سورية تبلغ من العمر 103 سنوات من فيروس كورونا وذلك بعد علاج استمر لـ 10 أيام، عقب إصابتها بالفيروس.

وغادرت المسنة المستشفى في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بعد التأكيد من شفائها من فيروس كورونا.

وبحسب وكالة “هاوار” فإن المسنة تعد أكبر معمرة في المنطقة، مشيرةً إلى أن الكادر الطبي في المستشفى ودع أكبر سيدة معمرة في شمالي سوريا، وسط احتفالية وتصفيق حار لها على قوة إرادتها التي ساهمت في تماسكها وشفائها من الفيروس.

وتابعت أن الاختبارات النهائية أكدت شفاء المعمرة بشكل كامل من فيروس كورونا.

وارتفع معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع الماضية في مناطق شمال شرقي سوريا، الأمر الذي دفع  “الإدارة الذاتية” العاملة في مناطق سيطرة “قسد” فرض حظر تجول كلي في مناطق نفوذها شمال شرقي سوريا.

وعلّقت “الإدارة الذاتية” عمل جميع المؤسسات والدوائر التابعة لها، طيلة فترة الحظر، باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار بالعمل.

وكانت “الإدارة الذاتية” قد فرضت حظر تجوّل بعضه جزئي وآخر كلّي بدأ منذ السادس مِن الشهر الجاري، في جميع مناطق نفوذها التي تسيطر عليها “قسد”، وذلك بناء على توصيات خلية أزمة كورونا العاملة في مناطق سيطرتها.

bbbb.png

وسجلت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية، أمس الجمعة،  5 وفيات و220 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، وبلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا 13423 حالة منها 447 حالة وفاة و1421 حالة شفاء.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *