الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سوريا تمتلك منظومة إس 300

حذر فلاديمير جباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الفيدرالية الروسي الولايات المتحدة من أن نظام الأسد يمتلك أسلحة حديثة من بينها منظومة “إس 300 “.

واعتبر “جباروف” في تصريحات، الجمعة، أن الغارات الأميركية على الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، “حدث خطير جداً ويمكن أن يؤدي إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة بأسرها”، بحسب وكالة سبوتنيك.

اقرأ أيضا: ارتفاع حصيلة قتلى ميليشيات إيران بالضربة الأميركية شرقي سوريا

كما أكد السيناتور أنَّ مثل هذه الأعمال قد تؤدي إلى “صراع ضخم”، متابعاً أن “سوريا تمتلك أسلحة حديثة، بما في ذلك منظومات “إس-300″، ويجب على الأميركيين توخي الحذر الشديد في مثل هذه الأعمال”.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية: إن وزارة الدفاع الأميركية “اتخذت رداً مدروساً على الهجوم الصاروخي في أربيل”، عقب ضرب البنتاغون للميليشيات الإيرانية في سوريا.

اقرأ أيضا: روسيا: الضربة الأميركية على سوريا قد تؤدي إلى اندلاع نزاع كبير

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، عقب الغارات التي شنتها الطائرات الحربية الأميركية على الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، الخميس، “لقد تم ضرب الهدف الصحيح”.

يشار إلى أنّ الضربة الأميركية الأخيرة تعدّ أول عملية عسكريّة لـ إدارة “بايدين”، حيث قال المتحدث باسم “البنتاغون” جيمس كيربي إنّ “الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى توجيهاته لـ شنّ غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران شرقي سوريا”.

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *