الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- هجوم للجيش بصعدة وقصف وغارات على تجمعات وتعزيزات حوثية غرب مارب

الإثنين 15 فبراير-شباط 2021 الساعة 06 مساءً / سهيل نت


شنت قوات الجيش الوطني، اليوم، هجوماً نوعياً استهداف مواقع وتحصينات مليشيا الحوثي الإرهابية، المتمركزة في مرتفعات الصماء، شمال مديرية باقم بمحافظة صعدة.

وأوضح ركن استخبارات اللواء التاسع العقيد مروان الكمالي، في تصريح صحفي، أن أبطال الجيش الوطني في اللواء التاسع مشاة جبلي التابع لمحور علب، نفذوا عملية نوعية استهدفت تعزيزات وتحصينات مليشيا الحوثي في مرتفعات الصماء، الواقعة على الخط الدولي بمديرية باقم، مشيراً إلى أن العلمية أسفرت عن تدمير آليات عسكرية ومصرع 6 عناصر من المليشيا الحوثية وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأشار العقيد الكمالي، إلى أن العملية جاءت بعد معلومات دقيقة رصدتها وحدة الاستخبارات العسكرية عن تجهيزات للمليشيا الحوثية للالتفاف والتسلل على مواقع الجيش الوطني.

إلى ذلك، استهدفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم، بغارات جوية، تعزيزات قتالية كانت في طريقها لمواقع مليشيا الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، غرب محافظة مارب.

وأسفرت الغارات عن تدمير معدات وعربات قتالية كانت في طريقها إلى مواقع المليشيا الحوثية بجبهتي صرواح والمخدرة، ومصرع عناصر المليشيا التي كانت على متن تلك العربات.

وفي السياق، دكت مدفعية الجيش الوطني، مواقع متفرقة وتجمعات بشرية لعناصر المليشيا الحوثية في جبهة صرواح، تكبدت فيها المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وتتواصل المعارك الدائرة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بتحالف دعم الشرعية في اليمن من جهة، ومليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران من جهة أخرى، على امتداد الجبهات في الجوف وأطراف محافظة مارب، وسط تكبيد المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة في العتاد والأرواح.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *