الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- مقتل 70 حوثيا بجبهة الكسارة شمال مارب وإسقاط طائرتين مفخختين

السبت 20 فبراير-شباط 2021 الساعة 09 مساءً / سهيل نت


قتل 70 من مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، وأصيب وأسر العشرات من عناصرها، خلال يوم واحد، بإحباط قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، هجمات بجبهة الكسارة شمال غرب محافظة مارب.

وقال رئيس شعبة التوجيه في المنطقة العسكرية الثالثة العميد محمد المكروب، في تصريح لموقع الجيش، اليوم، إن معنويات أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، ممن توافدوا إلى جبهات القتال، عالية وجميعهم يتسابقون إلى المواقع الأمامية، ليكونوا في النسق الأول في مواجهة الحشود الحوثية، التي تحطمت جميعها أمام صلابتهم وصمودهم.

وأشار إلى أن المعركة القادمة سيحدد مسارها أبطال الجيش الوطني وأنها ستكون بلا شك باتجاه العاصمة صنعاء وتحريرها من هذه النبتة الخبيثة، ومن ثم بقية المحافظات، التي ترزح تحت سيطرة الإرهاب الحوثي المدعوم إيرانيًا.

إلى ذلك، أسقطت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، طائرتين مسيّرتين مفخختين، أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في جبهتي المخدرة والكسارة غرب محافظة مارب.

وأوضح مصدر عسكري، أن الطائرتين المفخختين كانتا تحاولان استهداف الأحياء السكنية في مدينة مارب.

كما نفذت طائرات تحالف دعم الشرعية، اليوم، غارات جوية، على مواقع لمليشيا الحوثي الإرهابية، في أطراف محافظة مارب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا الحوثية، وتكبيدها خسائر في العتاد.

واستهدفت غارات لطائرات التحالف، تعزيزات للمليشيا الحوثية، في جبهة المرازيق، شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، ودمرتها.

وأكدت مصادر عسكرية، لموقع الجيش، أن الجبهات بدايةً من جبهات صرواح، على امتدادها في المحور الغربي، ومرورًا بجبهات المحور الشمالي الغربي، وحتى جبهات المحور الجنوبي، تحولت إلى مقابر جماعية تلتهم كل أنساق المليشيا الحوثية التي دفعت بها خلال الأيام الماضية بغية تحقيق تقدمات وهمية.

وأشارت إلى أن صلابة الأبطال في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل المساندين لهم في تلك المعارك، حولت أوهام المليشيا الحوثية إلى سراب، وكبدتها كلفة باهظة من الخسائر البشرية والمادية، لم تكن بحسبانها.

لافتة إلى وقوع آلاف القتلى والجرحى والأسرى من عناصر المليشيا، خلال الأيام القليلة الماضية، بمعارك مع قوات الجيش الوطني بإسناد المقاومة الشعبية وتحالف دعم الشرعية، بجبهات الجوف وأطراف محافظة مارب.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *