الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- مصرع 350 حوثيا وأسر آخرين بجبهات غرب مارب خلال 30 ساعة

السبت 27 فبراير-شباط 2021 الساعة 07 مساءً / سهيل نت

أكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، اليوم السبت، أن المعارك التي خاضتها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد طيران تحالف دعم الشرعية، خلال الـ 30 ساعة الماضية، في جبهات صرواح والكسارة والمشجح غرب محافظة مارب، أسفرت عن مصرع أكثر من 350 عنصراً من المليشيا الحوثية، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى.

وأضاف أن قوات الجيش والمقاومة، كبدت المليشيا خسائر فادحة في العتاد، من ضمنها تدمير 8 أطقم كانت تحمل معدات وذخائر، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية 6 أطقم حوثية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى المليشيا في ذات الجبهات.

كما استهدفت مدفعية الجيش وطائرات التحالف، تجمعات للمليشيا الحوثية الإيرانية في مواقع متفرقة بجبهات صرواح والمشجح والكسارة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر المليشيا وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها.

وفي السياق، أكد مساعد قائد المنطقة الثالثة، العميد محمد المكروب في تصريح لموقع الجيش، اليوم، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، أفشلت هجمات المليشيا الحوثية على امتداد جبهات صرواح، والمشجح، وهيلان، الكسارة.

وأوضح أن قوات الجيش استنزفت المليشيا الحوثية، وقضت على كل الأنساق التي هاجمت بها، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى، علاوة على إلقاء القبض على أعداد كبيرة من عناصرها.

كما أكد أن المواجهات أسفرت عن تدمير دبابات وآليات قتالية تابعة للعدو، واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة المختلفة.

وحذر العميد المكروب، مليشيا الحوثي من مغبة استمرارها في الهجوم على مأرب، مؤكدا أنها لن تجني سوى الهزائم المستمرة على أسوار مأرب.

ولفت مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، إلى الاصطفاف الوطني الكبير خلف قوات الجيش والمقاومة الشعبية، في محافظة مأرب، مؤكدا أن ذلك الدعم يؤكد على وحدة الصف الجمهوري في مواجهة المليشيا الحوثية التابعة لإيران.

من جهة أخرى، شُيع اليوم السبت، في مدينة مارب جثمان الشهيد البطل قائد اللواء الثاني مشتركة العميد ناصر سعيد البُرحتي، ورفاقه الأبطال العميد الركن عبده علي الوافي، والملازم أول مروان محسن، والملازم رزاز نعمان الصالحي والذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني دفاعاً عن الجمهورية ومكتسبات الثورة ضد مليشيا الكهنوت الحوثية التابعة لإيران.

وحُمل جثمان الشهداء الأبطال على أكف حرس الشرف ملفوفين بالعلم الجمهوري إلى مقبرة الشهداء بمدينة مارب، في موكب جنائزي مهيب تقدمه عدد من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية، وبمشاركة جموع غفيرة من رفاق السلاح وأقارب الشهداء ومحبيهم.

وأشاد المشيعون بمناقب الشهيد البُرحتي، وتضحياته وأدواره الوطنية إلى جانب رفاقه الأحرار من أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، متعهدين بالمضي قدماً على درب الشهداء حتى تحرير كامل تراب الوطن وبناء دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *