الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- مصرع 17 حوثيا وتدمير تعزيزاتهم وكسر هجمات شمال وجنوب مارب

الخميس 25 فبراير-شباط 2021 الساعة 05 مساءً / سهيل نت

كسرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، هجومين، شنتهما المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، في جبهات نهم شرق صنعاء، وجبهات شمال غرب وجنوب محافظة مارب.

وقالت مصادر عسكرية في تصريح لموقع الجيش، إن أبطال الجيش والمقاومة في جبهة الجدعان نهم، كسروا هجوما للمليشيا الحوثية حاولت التقدم من خلاله إلى مواقع للجيش في الجبهة.

وأوضحت أن المواجهات استمرت لساعات، تكبدت فيها المليشيا الحوثية الإرهابية خسائر كبيرة، إذ سقط 17 عنصراً، مشيراً إلى أن الجيش تمكن من إحراق وتدمير 4 آليات عسكرية.

وأضافت أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، نفذ أثناء المعارك، غارتين جويتين استهدفتا تجمعات وعربات قتالية للمليشيا الحوثية في وادي الضيق، كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.

إلى ذلك كسرت قوات الجيش والمقاومة هجوماً آخر للمليشيا الحوثية، في جبهة حيد آل أحمد في مديرية رحبة، بأطراف محافظة مارب الجنوبية.

وقال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي، إن أبطال الجيش دحروا عناصر المليشيا الإرهابية التي حاولت التسلل إلى بعض مواقع الجيش الوطني في جبهة حيد آل أحمد في مديرية رحبة، مشيراً إلى أن المليشيا تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن المعركة التي احتدمت منذ ليل أمس الأربعاء، وفشلت المليشيا بتحقيق أي تقدم، وأنها تكبدت عشرات القتلى والجرحى بنيران أبطال الجيش والمقاومة.

ولفت إلى أن الحشود والأنساق البشرية، التي تزج بها المليشيا الحوثية الإرهابية في مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مارب تعود جثثاً هامدة.

وأشاد قائد جبهة جبل مراد بدور طائرات تحالف دعم الشرعية، التي تدك وتستهدف التعزيزات العسكرية للمليشيا الإرهابية القادمة من محافظة البيضاء.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *