الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- لقاء يؤكد غياب دور المنظمات تجاه النازحين الجدد في مارب

الأربعاء 17 فبراير-شباط 2021 الساعة 09 مساءً / سهيل نت

ناقش لقاء تشاوري موسع عقد، اليوم، بمحافظة مارب، مستجدات الأوضاع الإنسانية للنازحين في المحافظة، لاسيما النازحين الجدد جراء الاعتداءات الأخيرة لمليشيا الحوثي الإرهابية على مخيمات النازحين في مديرية صرواح.

واستعرض اللقاء، الذي ضم ممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية، مستجدات الأوضاع الإنسانية في المحافظة ومستوى استجابة المنظمات للاحتياجات والتدخلات الإنسانية وما يتعرض له النازحين من اعتداءات مستمرة وتهجير قسري متواصل من مليشيا الحوثي الإرهابية.

وفي اللقاء، أوضح مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبد الحكيم القيسي، أن الحالة الإنسانية للنازحين الجدد من مخيمات صرواح حرجة واحتياجاتهم لتدخل طارئ جراء القصف المتكرر الذي تشنه مليشيا الحوثي الانقلابية على المخيمات كان آخرها استهداف مخيم الزور قبل يومين، مؤكداً غياب دور المنظمات الدولية في الاستجابة الإنسانية الطارئة تجاه هؤلاء النازحين.

ودعا القيسي، المنظمات الدولية إلى التحرك العاجل لتقديم الدعم الإنساني الطارئ للنازحين والمهجرين الجدد من مخيمات صرواح، مشيرا إلى توجيهات قيادة السلطة المحلية بشأن تشكيل لجنة مشتركة من المنظمات والمكاتب الحكومية المعنية لتقصي الحقائق من أوضاع النازحين الذين تضرروا من الهجمات الأخيرة من المليشيا الحوثية على مخيماتهم ومنازلهم.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *