الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- كسر هجمات حوثية غرب مارب وتعز ومعارك في صعدة

الأربعاء 14 إبريل-نيسان 2021 الساعة 12 صباحاً / سهيل نت

كسرت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني كسروا هجوماً شنته المليشيا الحوثية على مواقع عسكرية بالقرب من مفرق الجوف، وأجبروها على الفرار بعد أن خسرت عشرات القتلى والجرحى.

وأضاف أن مدفعية الجيش الوطني قصفت آليات المليشيا الحوثية وتعزيزاتها وكبّدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح. مضيفاً أن أبطال الجيش الوطني استعادوا أسلحة خفيفة وكمّيات من الذخائر خلفتها عناصر المليشيا ولاذت بالفرار.

من جهة أخرى، كسرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية، على عدد من المواقع المحررة في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري بمحور تعز أن معارك عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة دارت بين قوات الجيش مسنودا بالمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي الإرهابية من جهة أخرى في مرتفعات المطاحن والسوداء بعد هجوم للمليشيا في محاولة لاستعادة المواقع، واسفر عن إعطاب مدرعة للميليشيا، وسقوط عدد من عناصر الحوثي بين قتل وجريح.

إلى ذلك، أفشلت قوات الجيش الوطني اليوم، الثلاثاء، هجوما عنيفا شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية بمديرية رازح غربي محافظة صعدة.

وقال قائد اللواء السابع حرس حدود العميد فارس الرباد، في تصريح صحفي، إن قوات الجيش الوطني خاضت مواجهات ضارية ضد مليشيا الانقلاب، غير أن قوات الجيش كسرت هجوم المليشيا التي كانت تحاول من خلاله استعادة مواقع خسرتها مسبقا، ودحرت عناصرها إلى مواقعها السابقة في بني معين.

وأوضح أن مدفعية الجيش الوطني كثفت ضرباتها المدفعية على تجمعات ومواقع تمركز العيارات الثقيلة للمليشيا الحوثية، ما أدى إلى تدمير العديد منها.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *