الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- عملية عسكرية واسعة للجيش بالضالع وكسر هجوم حوثي غرب مارب


شنت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، هجوماً واسعاً من عدّة محاور على مواقع لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في جبهة مريس بمحافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني هاجموا، صباح اليوم، مواقع المليشيا الحوثية في القطاع الشرقي والشمالي والغربي لجبهة مريس، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة تكبدتها المليشيا.

وأوضح أن وحدات من قوات الجيش هاجمت مواقع المليشيا الحوثية في السلسلة الجبلية بالمحور الغربي للجبهة.

بالتزامن، هاجمت وحدات من الجيش مواقع للمليشيا الحوثية في وادي الزيلة وتبة ملزق بالمحور الشمالي، فيما هاجمت وحدات أخرى مواقع المليشيا في منطقة القهرة وتبة دار السبعة ووادي السايلي في القطاع الشرقي للجبهة.

وأكد المصدر أن الهجوم أسفر عن سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر في العتاد.

يأتي ذلك، بعد ساعات من هجوم خاطف شنّه أبطال الجيش الوطني استهدف مواقع للمليشيا الحوثية في قطاع باب غلق بمديرية قعطبة شمال الضالع، الذي أسفر عن خسائر بشرية ومادية تكبدتها المليشيا.

من جانب آخر، كسر أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة الكسارة غرب محافظة مارب، وكبدوا المليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وفي السياق، دمرت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تعزيزات لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، كانت في الطريق إلى ذات الجبهة.

إلى ذلك، دمّرت مدفعية الجيش الوطني، خلال الساعات الماضية، تعزيزات لمليشيا الحوثي الإرهابية، قادمة من صنعاء.

وأكد مصدر عسكري، أن مدفعية الجيش استهدفت بدقة، تحركات لتعزيزات المليشيا على الطريق الرابط، بين محافظتي مارب وصنعاء، كانت في طريقها إلى جبهات ماس، والمخدرة.

وأشار المصدر العسكري، في تصريح لموقع الجيِش، أن الاستهداف أسفر الاستهداف عن تدمير 4 عربات قتالية للمليشيا، وكميات من العتاد والذخيرة، إضافة إلى مصرع وجرح عدد من العناصر التابعة لها.

وحررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خلال الساعات الماضية، مواقع جديدة شرق مدينة الحزم، في محافظة الجوف.

واستعادت قوات الجيش، مواقع مهمة في جبهة الدحيضة، شرق المرازيق، عقب هجوم مفاجئ شنته على مواقع المليشيا الحوثية التي لاذت بالفرار.

وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا الحوثية، وتدمير آليات قتالية تابعة لها.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *