الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- الحكومة تعلق على إعلان البحرية الأمريكية ضبط أسلحة متجهة لليمن

الأربعاء 17 فبراير-شباط 2021 الساعة 08 مساءً / سهيل نت


قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن “إعلان البحرية الأمريكية ضبط شحنات أسلحة على متن سفينتين إيرانيتين كانتا متجهتين إلى اليمن عبر خليج عدن، يؤكد استمرار النظام الإيراني في تزويد مليشيا الحوثي بالسلاح والتكنولوجيا العسكرية”.

وأضاف الإرياني، في تصريح صحفي، اليوم، أن “استمرار إمدادات إيران لمليشيا الحوثي تهدف إلى تصعيد عملياته القتالية في مأرب وأنشطتها الإرهابية التي تستهدف اليمن والمنطقة، وتقويض دعوات التهدئة وحل الأزمة بطريقة سلمية”‏.

وأشار إلى أن استمرار طهران في تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي امتداد لسياسات نشر الفوضى في المنطقة، وتدخلاتها السافرة في الشأن اليمني وعدوانها على اليمنيين، واختراق لقرارات مجلس الأمن الخاصة بحظر تزويد المليشيا بالأسلحة، وتحدي صارخ لإرادة المجتمع الدولي في إحلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث‏.

ودعا الإرياني، المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن للضغط على إيران لوقف تدخلاتها في اليمن، ووضع حد لعمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي، والتي تعيق الحل السياسي وتفاقم المعاناة الإنسانية، وتنتهك القرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة، وتشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *