الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سهيل نت- استشهاد طفل بانفجار لغم حوثي في إب وتفكيك قرابة 100 لغم بالحديدة

الجمعة 19 فبراير-شباط 2021 الساعة 06 مساءً / سهيل نت

استشهد طفل، بانفجار لغم لمليشيا الحوثي الإرهابية الانقلابية في قرية في محافظة إب.

وأفادت مصادر حقوقية، بأن الطفل إياد عبدالجليل، 11 عاما، قتل في قرية السفنة بمديرية ذي السفال، أثناء عبثه بلغم عثر عليه قرب نقطة لمليشيا الحوثي في المنطقة.

وقال رئيس منظمة رصد للحقوق عرفات حمران، إن اللغم المنفجر على شكل لعبة، وعثرت عليه طفله من أسرة “عبدالجليل”، أثناء مرورها بالقرب من نقطة حوثية في المنطقة وجلبته معها إلى المنزل، قبل أن يتم يعبث به الطفل “إياد” ويؤدي إلى مقتله.

من جانب آخر، فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، قرابة 100 لغم وعبوة ناسفة، زرعتها مليشيا الحوثي، في وقت سابق، جنوب مدينة الحديدة.

وقالت مصادر ميدانية، في تصريح صحفي، إن الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة فككت 83 لغم أرضي و13عبوة ناسفة، خلال اليومين الماضيين، في مديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة.

إلى ذلك، نفقت عدد من رؤوس الماشية التابعة لأحد المواطنين، جراء انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في مديرية حرض بمحافظة حجة.

ووفقا للمرصد اليمني للألغام، فإن عددا من رؤوس الماشية التابعة للمواطن أحمد حرملي، نفقت إثر انفجار لغم للحوثيين في منطقة المرتفعات المعلقة، وهي مناطق رعي في مديرية حرض.

وزرعت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، مئات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة، أدى انفجار بعضها إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة من المدنيين، وأضرار بممتلكات المواطنين.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *