الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سنبحث مع المعارضة في سوتشي فك الارتباط مع الإرهاب في إدلب

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي، “ألكسندر لافرينتيف” إن روسيا سوف تبحث مع المعارضة السورية في “سوتشي”، “فك الارتباط عن الإرهابيين” في إدلب.

وبحسب وكالة “تاس” بيّن “لافرينتيف”، اليوم الثلاثاء،فإنه حان الوقت للمعارضة السورية لـ “تحرير هذه الأراضي من التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف: أن روسيا سوف تجري حديثاً مفصلاً مع وفد المعارضة، حول ضرورة إبعاد أنفسنا عن الجماعات المتطرفة، خاصة بمنطقة خفض التصعيد في إدلب التي تسيطر عليها هذه التنظيمات.

وتابع أن هذه الجماعات تعطل تنفيذ الاتفاق التركي – الروسي حول الاستقرار على خطوط التماس.

وأشار إلى أنه حان الوقت للمعارضة تولي هذا الأمر بنفسها وأخذ زمام المبادرة لتحرير هذه الأراضي من التنظيمات “الإرهابية”.

وانطلقت في مدينة سوتشي الروسية، اليوم الثلاثاء، اجتماعات “أستانا-15” حول سوريا، بمشاركة وفود “الدول الضامنة”، تركيا وروسيا وإيران، ووفدي النظام والمعارضة.

وبدأت الاجتماعات بسلسلة لقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة، على أن تجري غداً الأربعاء الجلسة الرئيسية لإعلان البيان الختامي.

وحسب الجدول المعلن من وزارة الخارجية الروسية، فإن الاجتماعات المغلقة اليوم، ستتواصل بشكل ثنائي بين الوفود المشاركة، يليها اجتماع ثلاثي مساءً لوفود “الدول الضامنة”، وينتهي بتصريح صحفي للمبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، إنه تم إرسال دعوة إلى الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في اجتماعات “أستانا” لكن الجانب الأميركي رفض.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان يوضح أسباب اقتراح تشكيل مجلس عسكري انتقالي لسوريا

اقرأ أيضاً: واشنطن ترفض دعوة روسية للمشاركة باجتماعات “أستانا” حول سوريا

ويترأس وفد المعارضة، أحمد طعمة، فيما يترأس وفد نظام الأسد، معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، والوفد الروسي، ألكسندر لافرنتييف، والوفد الإيراني، مساعد وزير الخارجية علي أصغر خاجي، في حين حضر نائب وزير الخارجية سادات أونال، على رأس الوفد التركي.

ويشارك في الاجتماعات أيضاً، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، فيما يحضر مندوبون من العراق، ولبنان، والأردن، وكازاخستان، بصفة مراقب.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *