الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سقوط صواريخ داخل مطار أربيل في قصف استهدف بعض أحياء المدينة

سقطت عدة صواريخ بعدد من أحياء مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق مساء اليوم الإثنين، استهدف بعضها مطار المدينة.

وأفاد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمالي العراق، الإثنين، بسقوط صاروخين داخل مطار أربيل الدولي، حيث توجد قاعدة عسكرية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال الجهاز في بيان مقتضب، إن “صاروخين سقطا داخل مطار أربيل عاصمة إقليم كردستان، في حين عبّر صاروخ آخر من فوق أجواء المطار”.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان الهجوم استهدف قاعدة عسكرية أميركية موجودة قرب المطار وتضم قوات أميركية، في حين أعلن مسؤولون أمنيون أن مطار أربيل أغلق، وتوقفت الرحلات الجوية لأسباب تتعلق بالسلامة.

ونقل موقع باسنيوز عن مصادر أمنية قولها إن أحد الصواريخ أصاب السياج الخارجي للقنصلية الصينية، في حين وقع صاروخ آخر على حي وزيران، وصاروخ ثالث قرب شقق ناز سيتي، وصاروخ في ميدان لبيع المواشي نحو 7 كم جنوب أربيل، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص من الأكراد السوريين من أصحاب المواشي، إصابة أحدهم (من كوباني) بليغة حيث بترت ساقه.

اقرأ أيضاً.. قصف صاروخي يستهدف مطار بغداد الدولي | فيديو

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر مطلعة من داخل وكالة الاستخبارات الكردية التابعة لأسايش أقليم كردستان العراق قولها إن الصواريخ أطلقت من قبل عناصر الحشد الشعبي في منطقة دبس التابعة لقضاء تل كيف بالقرب من الموصل.

اقرأ أيضاً.. العراق.. هجوم صاروخي يستهدف محيط مطار بغداد

وهذا ثاني هجوم من نوعه، إذ استهدف مجهولون المطار في أيلول الماضي بستة صواريخ دون وقوع خسائر بشرية.

واتهمت سلطات الإقليم، فصائل الحشد الشعبي، بالمسؤولية عن الهجوم الصاروخي، آنذاك، على اعتبار أنها انطلقت من سهل نينوى شمالي البلاد حيث تنتشر فصائل الحشد.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *