الجند نت

أخبار العالم بين يديك

سابقة خطيرة تمس الدولة.. شرطة تعز تطالب سلطات عدن بسرعة الإفراج عن “عقلان” ومحاسبة الجناة


طالبت شرطة محافظة تعز، الأحد، الحكومة وسلطات عدن بسرعة الإفراج عن قائد قوات الأمن الخاصة العميد جميل عقلان والقبض على الجناة ومحاسبتهم.
 
وصباح اليوم، اقتحم مسلحون يتبعون مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا منزل محافظ تعز في عدن واختطفوا العميد “عقلان” وقائد حراسة المحافظ.
 
وقال شرطة تعز في بلاغ صحفي، إنها “تابعت باستهجان حادثة الاعتداء على مقر إقامة محافظ تعز الأستاذ نبيل شمسان في عدن واختطاف قائد حراسته وقائد قوات الأمن الخاص العميد جميل عقلان”، معربة عن إدانتها لهذا الاعتداء.
 
وطالب البيان، الحكومة الشرعية والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية في محافظة عدن سرعة القبض على مرتكبي الاعتداء الغير مبرر على قيادات في الدولة، وسرعة الإفراج عن قائد القوات الخاصة وقائد حراسة المحافظ وسائقه الخاص.
 
ودعت شرطة تعز إلى إدانة الجريمة ومحاسبة مرتكبيها ورد الاعتبار لمؤسسات الدولة وقيادة السلطة المحلية والأمن في محافظة تعز، والتي كانت في زيارة رسمية للعاصمة المؤقتة عدن.
 
كما طالبت السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في عدن بتحمل مسؤولياتها في حماية منازل المسؤولين وقيادات الدولة.
 
وقالت شرطة تعز إن “هذا الاعتداء يمثل سابقة خطيرة تمس الدولة وتضعها أمام مواجهة مباشرة مع الممارسات العدائية لقياداتها والهادفة لخلق حالة من الفوضى تهدد أمن واستقرار العاصمة المؤقتة, وجهود تثبيت الأوضاع الأمنية فيها بعد عودة الحكومة والتي استبشر بها اليمنيون خيراً”.
 
كما اعتبرت أن ما حدث “هي ممارسات فوضوية تهدف بدرجة رئيسية لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض وعرقلة جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمحافظات المحررة”.
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *