الجند نت

أخبار العالم بين يديك

روسيا مستعدة لإعادة الحوار مع “الناتو” لكن بشرط

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن “موسكو مستعدة لاستنئاف الحوار مع حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بشرط ألا يكون هذا الحوار فارغا من المضمون”.

 لافروف أضاف “بالطبع سنكون مستعدين لاستئناف الحوار، لكن يجب ألا يكون فارغا من المضمون، وألا يكرر فيه مسؤولو الناتو، خلال اجتماعات مجلس روسيا – الناتو، تصريحاتهم المتحيزة تماما التي يدلون بها علنا، عندما يوجهون إلينا كل الاتهامات الممكنة على خلفية الأزمة الأوكرانية، في الوقت الذي نريد فيه أن يركز مجلس روسيا – الناتو على قضايا الأمن”، وفق وكالات روسية.

ولفت الوزير الروسي إلى أن موسكو تنتظر من “الناتو” ردا على اقتراحاتها العديدة التي لا تزال قيد الدراسة من قبل الحلف منذ أكثر من سنة، مشيرا إلى أن قبول هذه الاقتراحات من شأنه أن يساعد كثيرا في تخفيف التوتر الراهن بين روسيا والناتو.

كما أعرب لافروف عن أمل موسكو في أن يستجيب الغرب مع طلبها تكثيف الجهود الرامية إلى إقناع السلطات الأوكرانية بتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاقيات مينسك الخاصة بتسوية النزاع في منطقة دونباس (جنوب شرق أوكرانيا).

 وقال بهذا الصدد “لقد دعونا زملاءنا الأوروبيين إلى تفعيل تأثيرهم على كييف (عاصمة أوكرانيا) للحصول على التنفيذ الكامل لاتفاقيات مينسك.. آمل أن تكون هذه الرسالة قد سمعت، وأن نرى النتائج قريبا”.

في سياق متصل، استعرض الأمين العام لـ “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، اليوم الإثنين، الاجتماعات الافتراضية لوزراء الخارجية والدفاع للحلف هذا الأسبوع في مؤتمر صحفي.

 وسيركز الوزراء في حلف “الناتو” على الاستعدادات للقمة التي ستعقد في بروكسل في 14 من حزيران القادم، ومن المتوقع أيضا أن يناقشوا مجموعة من القضايا، بما في ذلك التطورات في أوكرانيا وبيلاروسيا وأفغانستان.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *