الجند نت

أخبار العالم بين يديك

روسيا تكشف مصير طاقم مروحيتها وسبب سقوطها في الحسكة

كشفت وزارة الدفاع الروسيّة، اليوم الأحد، عن مصير طاقم مروحيتها العسكرية التي سقطت، في وقتٍ سابق اليوم الأحد، بمناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف الحسكة، كما كشفت عن سبب سقوط المروحية.

وقالت “الدفاع الروسيّة” في بيان – نقلته وكالة “الأناضول” التركيّة – إنّ مروحية تابعة لـ قواتها نفّذت هبوطاً اضطرارياً لـ”أسباب فنيّة” في سوريا – دون تحديد مكان الهبوط بدقة – وإنّ جميع أفراد طاقم المروحية على قيد الحياة.

وجاء توضيح وزارة الدفاع الروسيّة عن مصير طاقم المروحية، بعد إعلان وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” نبأ سقوط طائرة مروحيّة روسيّة في ريف الحسكة، ومقتل أحد أفراد الطاقم وإصابةِ الآخرين.

وكانت مصادر عسكرية قد أفادت لـ موقع تلفزيون سوريا، في وقتٍ سابق اليوم، بأنّ طائرةً مروحية تابعة لـ سلاح الجو الروسي سقطت في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف الحسكة، على بعد 3 كم مِن محطة “الأبقار” التي تتخذها القوات الروسيّة قاعدة لها شمال غربي بلدة تل تمر.

وأضافت المصادر أن قوات من الجيش التركي وصلت إلى مكان سقوط المروحية الروسيّة بين قريتي “القاسمية والريحانية” التي يسيطر عليهما الجيش الوطني.

اقرأ أيضاً.. سقوط مروحية لـ روسيا في مناطق الجيش الوطني بريف الحسكة

وتقع القريتان ضمن عشرات البلدات والقرى التي سيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، وذلك ضمن عملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيشان، شهر تشرين الأول 2019، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرق الفرات.

يذكر أنّ أكثر من طائرة حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي سقطت بمضادات الفصائل العسكرية في مناطق متفرقة مِن سوريا، خلال قصفها مناطق في ريفي إدلب وحماة تغطيةً لـ معارك قوات النظام، إضافةً لـ طائرات غيرها أسقطتها الفصائل وتنظيم الدولة شرقي حمص ومنطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق.

كذلك خسرت روسيا منذ تدخلها العسكري إلى جانب نظام الأسد، نهاية أيلول 2015، مئات الجنود بينهم ضبّاط برتب عاليّة، والعديد منهم قتلوا بإسقاط طائراتهم ومروحياتهم الحربية بمضادّات الفصائل العسكرية أو مضادات تنظيم الدولة (داعش)، فضلاً عن سقوط طائرات ومروحيات نتيجة أعطال فنيّة.

اقرأ أيضاً.. من “آيا صوفيا” في حماة.. روسيا تعرض أسماء قتلاها في سوريا |صور




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *