الجند نت

أخبار العالم بين يديك

روسيا تعزز قواتها في مطار القامشلي بالحسكة

عززت القوات الروسية ليل اليوم الأحد، قواتها في مطار القامشلي التي تتخذه كقاعدة عسكرية لها في مناطق شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر مطلعة، إن القوات الروسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، أرسلت تعزيزات عسكرية ولوجستية لقواتها في مطار القامشلي وقاعدتها العسكرية في بلدة عامودا، ووصلت ثماني عربات عسكرية وأربع شاحنات تحمل وقوداً لمعداتها العسكرية.

وسبق أن عززت القوات الروسية قاعدتها في مطار القامشلي في محافظة الحسكة، بمعدات لوجستية وأخرى عسكرية، حيث تعد هذه القاعدة الثالثة لها في سوريا إلى جانب قاعدتي “حميميم” و”طرطوس”، وسبق هذا الرتل بأيام وصول رتل مماثل برفقة حوامات أيضاً إلى مطار القامشلي، حيث القاعدة الروسية الرئيسة في شمال شرقي سوريا.

وتسعى روسيا للتمدد أكثر في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في الحسكة، إلا أنها عجزت خلال الأشهر الماضية عن إنشاء نقاط جديدة لها في المحافظة، وخاصة في قرية قصر ديب جنوبي مدينة المالكية.

اقرأ أيضاً.. “مهام الدفاع”.. روسيا تؤسس ميليشيا جديدة في القامشلي

تدخل روسيا جاء بعد اتفاقها مع الجانب التركي على إخراج “قسد” من المنطقة، وتسيير دوريات مشتركة في ريفي الحسكة والرقة وحلب، ومن خلال هذا الاتفاق استقدمت روسيا طائرات ومدرعات وعددا من الجنود، وتمكنت من إنشاء قاعدة ثالثة لها في سوريا بعد قاعدتي “حميميم” و”طرطوس” على الساحل السوري، لكن هذه المرة في محافظة الحسكة.

وفي 14 من تشرين الثاني 2019، نقلت روسيا منظومات من الدفاع الجوي وثلاث طائرات هليكوبتر، واحدة من طراز “Mi8”  واثنتان من طراز  “Mi-35” من قاعدة “حميميم” العسكرية في ريف اللاذقية إلى مطار القامشلي بالحسكة، بحسب ما نقلته وكالة “tvzvezda” الروسية، التي وصفت الحدث بـ “التاريخي”.

اقرأ أيضاً.. وحدات من ميليشيا “فاغنر” تصل مطار القامشلي

اقرأ أيضاً.. خلال أسبوع.. رتلان عسكريان روسيان يصلان إلى مطار القامشلي (صور)




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *